آخر المستجدات
تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا بريطانيا تسمح لمواطني 58 دولة واقليما دخول اراضيها .. وتستثني الأردن - اسماء النعيمي : التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ "الصحة العالمية": ننتظر ظهور النتائج المؤقتة لعلاجات كورونا في غضون أسبوعين ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية

السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة

الاردن 24 -  

أصدرت وزارة السياحة، السبت، قرارا يسمح بتقديم الأرجيلة في الترسات الخارجية والأماكن المفتوحة للمقاهي والمطاعم، بحسب نقابة أصحاب المطاعم والحلويات.

وقال الوزارة، إنّ تقديم الأرجيلة شريطة الالتزام بشروط التعقيم والتقيد بها وكذلك الالتزام بجميع شروط الصحة والسلامة العامة واتخاذ التدابير الوقائية كافة.

واشترطت الوزارة، التعقيم الشامل للأراجيل قبل وبعد كل استخدام من الزبون وذلك من خلال تنظيف كامل أجزائها من الداخل والخارج بالماء والصابون وتطهيرها بالمواد المعقمة، حسب تعليمات وشروط الصحة العالمية.

واستخدام ماكينة التعقيم بالبخار لجميع أجزاء الأرجيلة من الداخل والخارج، وتبديل الماء المعبأ داخل زجاجة الأرجيلة قبل وبعد كل عملية استخدام مع الحرص التام على استخدام ماء نظيف مع مادة معقمة غير ضارة بالصحة ولا تؤثر على النكهات.

وطلبت الوزارة تقديم البرابيش الصحية ذات الاستخدام لمرة واحدة على أن يكون البربيش مغلفا من المنشأه مع الحرص على فتح التغليف أمام الزبون وعند الاستخدام.

وبحسب اشتراطات وزارة السياحة، يجب الحرص على استخدام الأراجيل لمرة واحدة فقط في اليوم بعد تنظيفها وتعقيمها، ويجب التزام موظفي تقديم خدمة الأراجيل كافة بالشروط العامة للصحة والسلامة من خلال ارتداء الزي الخاص والحرص التام على النظافة الشخصية.

ودعت الوزارة، للفحص الدوري للحرارة لكل موظفي تقديم خدمة الأراجيل، ووجود تهوية جيدة داخل أماكن تقديم خدمة الأراجيل، ووجود تباعد مناسب بين الطاولات.

وبينت الوزارة، عدم السماح بتقديم خدمة الأراجيل لمن هم دون سن 18 سنه أو فوق 65، كما سُمحت إماكنية تطبيق خيار السماح للزبون بإحضار أرجيلته الخاصة مع الالتزام ببنود السلامة العامة كافة


 
 
Developed By : VERTEX Technologies