آخر المستجدات
مجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة الصناعة والتجارة تبرر حظر استيراد سلع من سوريا.. وتنفي لـ الاردن٢٤ وجود خلفيات سياسية اقالة أو استقالة حكومة الرزاز مطلب شعبي..؟ سماح أنور.. قصة حادث استلزم 42 عملية جراحية كوشنر: ترتيبات صفقة القرن تنتهي منتصف رمضان.. والاعلان عنها مطلع حزيران هنطش يتوقع مضاعفة كميات النفط والغاز المستخرجة من حقول حمزة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الدعم بعد انتزاع كليته السليمة.. وفاة الطفل كنان في مستشفى حمزة المعطلون عن العمل في المفرق يواصلون الاعتصام: أعداد المشاركين والمناصرين تتزايد بالاسماء.. السعودية تعلن اعدام 37 شخصا بتهمة تشكيل "خلايا ارهابية" إرادات ملكية بتعيين مستشارين للملك وقبول استقالة الشوبكي مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين حماية الطبيعة تطالب بالتحقيق في صور سعودي اصطاد غزلان برية في الاردن المزارعون يطالبون الحكومة بوقف استيراد الدجاج.. والعوران: عشرة مستوردين يتحكمون بالسوق! المعاني لـ الاردن٢٤: تعديل تعليمات القروض الجامعية قريبا.. وستدخل حيز التنفيذ العام القادم أبو عاقولة ل الاردن٢٤: ارتفاع الضرائب ورسوم المعاينة تعيق الاستيراد اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة
عـاجـل :

السلطات العراقية توقف شاعرا امتدح صدام حسين.. هذا ما قاله! (فيديو)

الاردن 24 -  
 
أوقفت السلطات العراقية الشاعر الشعبي، صلاح الحرباوي، الذي امتدح الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بحسب ما أكّده مصدر أمني عراقي.

وقال المصدر:"الحرباوي يجري التحقيق معه الآن في قسم مكافحة الإرهاب بمدينة الناصرية، ولا يعرف متى يتم إطلاق سراحه أو إصدار أي حكم به".

وفي التفاصيل أنّ الحرباوي انتقد في قصيدته التي نظمها بـ" الشعر الشعبي" السياسيين في بلاده، وخاصة ما حدث خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة إلى العراق والتي لم تبلغ الحكومة العراقية عنها مبكرا.
إحياء الذكرى الـ 12 لرحيل الرئيس صدام حسين
هؤلاء وقّعوا على وثيقة إعدام صدام حسين

وقال: "هلي على الحد قبل حطولهم غارة، إدك (تدق) من تمر بالغيم طيارة.. وهسة (حاليا) تغيرت والوضع تعبان، وترامب الذي مسك مضيفي وأنا صرت خطاره (ضيفه)".

وتابع: "يا بو عدي (صدام) أكرهك بس أحبك حيل (جدا) چي (لأنه) تطب عالعايل لداره"، مقارنا بين الوضع العراقي السابق والحالي، فيما رأى البعض أن القصيدة تعطي دلالة على حالة الفقر والفساد التي تغرق فيها البلاد.


 


تجدر الإشارة إلى أنه صدر أمر باعتقال الشاعر قبل أكثر من 10 أيام وذلك بعد انتشار فيديو له وهو يلقي القصيدة.

يذكر أنه لا يوجد أي سند في القانون العراقي يعاقب على مدح الرئيس العراقي صدام حسين، رغم وجود قانون يحظر حزب البعث الذي كان يتزعمه.

المصدر: روسيا اليوم