آخر المستجدات
الأمن يوضح تفاصيل الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة درجة الحرارة قد تزيد عن 45 درجة مئوية غدا قرارات الحكومة الاقتصادية تنذر بما لا يحمد عقباه.. والبستنجي لـ الاردن24: وصلنا مرحلة خطيرة الاطباء لـ الاردن24: خياراتنا مفتوحة لمواجهة تراجع الصحة عن تعهداتها.. والحوافز كانت منقوصة لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد التربية تحدد شروط اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية لطلبة التوجيهي - تفاصيل العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد

السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة

الاردن 24 -  
وائل عكور - وجّه الزميل الصحفي حلمي الأسمر رسالة مفتوحة إلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، حول اعتقال الزميل الصحفي الأردني عبدالرحمن محمد فرحانة في محافظة الدمام بالمملكة العربية السعودية منذ أكثر من شهرين.

وقال الأسمر في الرسالة إن فرحانة اعتقل في السعودية منذ أكثر من شهرين دون أن يعرف أحد عنه شيئا، علما أن فرحانة يبلغ من العمل 63 عاما ويعمل كاتبا في يومية السبيل، كما أنه يعاني من عدة أمراض منها الضغط والسكري وضعف تروية الدماغ.

ولفت إلى أن السلطات السعودية لم تسمح له لحظة اعتقاله بأخذ أدويته معه أو وداع أسرته، ورغم محاولة ذويه الاستفسار عنه أو طلب السماح بزيارته إلا أن الجهات الأمنية السعودية قابلت تلك المحاولات بالصد.

وأكد الأسمر أن ذوي فرحانة لا يعرفون شيئا عنه منذ ذلك التاريخ، كما لم يتم توجيه أي تهمة له، ولم يُعرف مكان احتجازه أو ظروفه الصحية، مطالبا الصفدي باتخاذ ما يلزم من اجراءات لضمان الافراج عنه بالسرعة الممكنة.

الزميل الأسمر وبحسب ما أكد لـ الاردن24 اتصل بنقيب الصحفيين وأعضاء في مجلس النقابة من أجل حثّهم ومطالبتهم على اتخاذ الاجراءات المتعلقة بحماية فرحانة.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الحصول على تعليق من وزير الخارجية أيمن الصفدي، كما حاولت الاتصال بالناطق الاعلامي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة، غير أن أحدا منهما لم يُجب على جميع محاولات الاتصال..