آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: قرار مجلس الوزراء بترحيل التعيينات إلى العام القادم.. ولن يفقد أحد حقّه النواب يحذرون من فتح المقاهي وصالات الرياضة توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! عيادات المستشفيات الحكومية تبدأ استقبال المرضى الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد

السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة

الاردن 24 -  
وائل عكور - وجّه الزميل الصحفي حلمي الأسمر رسالة مفتوحة إلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، حول اعتقال الزميل الصحفي الأردني عبدالرحمن محمد فرحانة في محافظة الدمام بالمملكة العربية السعودية منذ أكثر من شهرين.

وقال الأسمر في الرسالة إن فرحانة اعتقل في السعودية منذ أكثر من شهرين دون أن يعرف أحد عنه شيئا، علما أن فرحانة يبلغ من العمل 63 عاما ويعمل كاتبا في يومية السبيل، كما أنه يعاني من عدة أمراض منها الضغط والسكري وضعف تروية الدماغ.

ولفت إلى أن السلطات السعودية لم تسمح له لحظة اعتقاله بأخذ أدويته معه أو وداع أسرته، ورغم محاولة ذويه الاستفسار عنه أو طلب السماح بزيارته إلا أن الجهات الأمنية السعودية قابلت تلك المحاولات بالصد.

وأكد الأسمر أن ذوي فرحانة لا يعرفون شيئا عنه منذ ذلك التاريخ، كما لم يتم توجيه أي تهمة له، ولم يُعرف مكان احتجازه أو ظروفه الصحية، مطالبا الصفدي باتخاذ ما يلزم من اجراءات لضمان الافراج عنه بالسرعة الممكنة.

الزميل الأسمر وبحسب ما أكد لـ الاردن24 اتصل بنقيب الصحفيين وأعضاء في مجلس النقابة من أجل حثّهم ومطالبتهم على اتخاذ الاجراءات المتعلقة بحماية فرحانة.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الحصول على تعليق من وزير الخارجية أيمن الصفدي، كما حاولت الاتصال بالناطق الاعلامي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة، غير أن أحدا منهما لم يُجب على جميع محاولات الاتصال..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies