آخر المستجدات
الافراج عن العجلوني والحموز.. وتعليق اعتصام الصحفيين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور د. الحسبان يكتب: "الجغرافيون الجدد" إذ يحاولون العبث بالتاريخ وبالخرائط بترا: الحكومة لن تزيد تعرفة الكهرباء الإعتداء على طبيب أسنان وتكسير اضلاع من قفصه الصدري التربية تصرف مخصصات المكرمة الملكية لأبناء المعلمين
عـاجـل :

السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة

الاردن 24 -  
وائل عكور - وجّه الزميل الصحفي حلمي الأسمر رسالة مفتوحة إلى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، حول اعتقال الزميل الصحفي الأردني عبدالرحمن محمد فرحانة في محافظة الدمام بالمملكة العربية السعودية منذ أكثر من شهرين.

وقال الأسمر في الرسالة إن فرحانة اعتقل في السعودية منذ أكثر من شهرين دون أن يعرف أحد عنه شيئا، علما أن فرحانة يبلغ من العمل 63 عاما ويعمل كاتبا في يومية السبيل، كما أنه يعاني من عدة أمراض منها الضغط والسكري وضعف تروية الدماغ.

ولفت إلى أن السلطات السعودية لم تسمح له لحظة اعتقاله بأخذ أدويته معه أو وداع أسرته، ورغم محاولة ذويه الاستفسار عنه أو طلب السماح بزيارته إلا أن الجهات الأمنية السعودية قابلت تلك المحاولات بالصد.

وأكد الأسمر أن ذوي فرحانة لا يعرفون شيئا عنه منذ ذلك التاريخ، كما لم يتم توجيه أي تهمة له، ولم يُعرف مكان احتجازه أو ظروفه الصحية، مطالبا الصفدي باتخاذ ما يلزم من اجراءات لضمان الافراج عنه بالسرعة الممكنة.

الزميل الأسمر وبحسب ما أكد لـ الاردن24 اتصل بنقيب الصحفيين وأعضاء في مجلس النقابة من أجل حثّهم ومطالبتهم على اتخاذ الاجراءات المتعلقة بحماية فرحانة.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الحصول على تعليق من وزير الخارجية أيمن الصفدي، كما حاولت الاتصال بالناطق الاعلامي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة، غير أن أحدا منهما لم يُجب على جميع محاولات الاتصال..