آخر المستجدات
البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون
عـاجـل :

السبيل الوحيد لانتهاء المرمطة

كامل النصيرات






لن تُحلّ مشاكلي إلا بأن أُصبحَ وزيراً ..! فكّرتُ كثيراً بكل التوريطات التي أنا بها ..وكلّما وجدتُ حلاًّ وجدتُ معه عيوباً (تُخردقه خردقةً ) و تعيدني إلى نفس الدائرة التي أُسمّيها (دائرة المرمطة) ..!

كلّنا ممرمطون ..أقصد بـ(كلنا) أؤلئك القابضين على فواتيرهم كالقابضين على جمرهم أو كالقابضين على قرار (قهرهم بأيديهم) ..الذين يصحون صباحاً و عندما يتبادلون (صباح الخير) بينهم فإنهم يتبادلون معها أيضاً لغة العيون التي تنمّ عن (غلبة الدين و قهر الرجال و ضياع الزمن ) ..!

ولأن في المفهوم الشعبي الأردني يرى أن (تصبح وزيراً) أسهل بكثير من أن (تحصل على وظيفة) ..ولأن الوزير ولو لمدّة شهرين كافية لتزبيط أمورك ..جواز دبلوماسي ..سيارة فخمة و شرطي ..حصانة ..و تصفيق من الآخرين ..كاميرات بكل خطوة لك ..وهذا كلّه على استعداد أن يتنازل عنه (المواطن الممرمط ) مثلي ..مقابل ما يسمع عنه من امتيازات غير مدونة أو مذكورة ولكن يتناقلها الناس مشافهةً في الجلسات المغلقة وفي المظاهرات و الاعتصامات وقت الغضب ..!