آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم

الاردن 24 -  
وائل عكور - قال النائب عواد الزوايدة إن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم من أراضي وادي رم، وذلك بعد استملاكها 300 دونم في المنطقة، قائلا إن هذه المساحة شاسعة وتتجاوز مساحة بعض الدول.

وعبّر الزوايدة خلال مناقشة مشروع قانون معدل لقانون الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن رفضه تلك المحاولات، داعيا إلى عدم تفويض صلاحيات رئيس الوزراء إلى وزير المالية.

وقال الزوايدة: "لا يجوز أن تُعامل هيئة الأفلام على أنها هيئة ملكية ونمنحها امتيازات خاصة، ولا نقبل تفويض الصلاحيات إلى وزير المالية، فنحن والصلاحيات بيد رئيس الوزراء نعاني، فكيف إذا فوّضناها لوزير مدلل لا يعرف الأردن".

وقال النائب سعود أبو محفوظ إن الأعمال التي ترعاها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تُناقض القيم الأردنية وهوية الدولة.

وتابع أبو محفوظ في حديثه تحت قبة البرلمان: "إن هذه الهيئة تمرر للصهاينة أمورا لا نقبل بها، وأقترح على الحكومة سحب القانون".

وحذّر النائب ابراهيم بني هاني من خطورة ما أورده زميله الزوايدة، داعيا النواب للحزم في هذا الملف.

ومن جانبه قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، سامي الداوود، إن هذا القانون لا علاقة له بتفويض الأراضي على الاطلاق.

ونفى وزير الدولة للشؤون القانونية، مبارك أبو يامين، أن يكون مجلس الوزراء قد ناقش أي أمر متعلق بتفويض أراض للهيئة الملكية للأفلام، مشيرا إلى أن استملاك أو تفويض أي قطعة أرض له قنوات قانونية يمر بها.

وقال أبو يامين إن الحكومة تتعهد بعدم الموافقة على أي تفويض لا يحقق الغاية والمصلحة العامة، مجددا التأكيد على عدم دقة ما ذُكر عن تفويض الأراضي.

ودعا أبو يامين الزوايدة إلى تقديم أي معلومة متعلقة بهذا الأمر من أجل التعامل معها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies