آخر المستجدات
ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟
عـاجـل :

الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات

الاردن 24 -  
عبر عضوا مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين هديل غبون وعمر صبرة المحارمة، عن قلقهم إزاء النهج الحكومي المتصاعد في التضييق على الحريات العامة والحريات الإعلامية خلال الأسابيع الأخيرة، فيما أكدوا رفضهم لعقوبة التوقيف المسبق للصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، فيما يتعلق بقضايا النشر.

وفي بيان مشترك صدر الأحد تعقيبا على توقيف مالك قناة الاردن اليوم محمد العجلوني ومذيعة القناة رنا الحموز، أكدت غبون و المحارمة حق الصحافة والإعلام ممارسة دورهما في النقد والرقابة المسؤولة وضمن حدود القانون، في الوقت الذي تمسكا فيه أيضا بالحق في التقاضي، حيث تعتبر السلطة القضائية صاحبة الكلمة الفصل في البت في قضايا ما قد يندرج تحت بند الإساءة والقدح والذم.

وأكد البيان رفضهما التوقيف المسبق للصحفيين، حيث إن التوقيف في هذه القضايا عقوبة استباقية خصوصا أن قضايا النشر قضايا مدنية وليست جزائية التي تنتهي إلى عقوبات بالحبس.

و قالت غبون و المحارمة أن تصريحات الحكومة المتعلقة بتعزيز الحريات العامة يتناقض مع الممارسات العملية، حيث تفاقمت عمليات الاعتقال وملاحقة الناشطين والاعلاميين مؤخرا رغم أن حرية التعبير والرأي مصونة وفق أحكام الدستور .

اقرا ايضا: