آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية

الزعبي معلّقا على وجود (8) آلاف فقير "جائع": المجتمع الأردني متكامل

الاردن 24 -  
قال مدير عام دائرة الاحصاءات العامة، الدكتور قاسم الزعبي، إن انخفاض أرقام الجوع في الأردن "الفقر المدقع" إلى (8) آلاف شخص، عائد إلى البرامج المتبعة بالاضافة إلى طبيعة المجتمع المتكافل والمتكامل، مشيرا إلى أنه ورغم تراجع حالة التكامل إلا أنها مازالت موجودة.

جاء ذلك في تعليقه على اعلانه أن "الوضع المعيشي بالمملكة مازال محافظا على مكانته بالنسبة لهامش الفقر المدقع، حيث أن عدد الأفراد الفقراء لا يتجاوز (8) آلاف حالة".

ويُعرّف الفقر المدقع بأنه حالة الحرمان الشديد من الاحتياجات الانسانية الأساسية، بما في ذلك الغذاء ومياه الشرب المأمونة ومرافق الصرف الصحي والتعليم والصحة.

وقال الزعبي في استضافته عبر شاشة التلفزيون الأردني: "في الأردن، بفضل البرامج وطبيعة المجتمع المتكاملة، لا يوجد لدينا نسبة الفقر والجوع والعازة الموجودة في العالم، وهنا أقصد فقر الجوع، أي أن الشخص لا يجد عشاء يأكله".

ولفت إلى دقة أرقام دائرة الاحصاءات العامة، مشيرا إلى أن الشعوب بشكل عام لا تُحب أن تعلن كلّ دخلها بشكل دقيق، لكنها تُحب أن تُظهر وتذكر ما تنفقه بالضبط.

ونفى الزعبي بشكل قاطع وجود تدخل حكومي في عمل دائرة الاحصاءات العامة، أو اخفاء أرقام ونتائج تتوصل إليها الدائرة.