آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

الزعبي معلّقا على وجود (8) آلاف فقير "جائع": المجتمع الأردني متكامل

الاردن 24 -  
قال مدير عام دائرة الاحصاءات العامة، الدكتور قاسم الزعبي، إن انخفاض أرقام الجوع في الأردن "الفقر المدقع" إلى (8) آلاف شخص، عائد إلى البرامج المتبعة بالاضافة إلى طبيعة المجتمع المتكافل والمتكامل، مشيرا إلى أنه ورغم تراجع حالة التكامل إلا أنها مازالت موجودة.

جاء ذلك في تعليقه على اعلانه أن "الوضع المعيشي بالمملكة مازال محافظا على مكانته بالنسبة لهامش الفقر المدقع، حيث أن عدد الأفراد الفقراء لا يتجاوز (8) آلاف حالة".

ويُعرّف الفقر المدقع بأنه حالة الحرمان الشديد من الاحتياجات الانسانية الأساسية، بما في ذلك الغذاء ومياه الشرب المأمونة ومرافق الصرف الصحي والتعليم والصحة.

وقال الزعبي في استضافته عبر شاشة التلفزيون الأردني: "في الأردن، بفضل البرامج وطبيعة المجتمع المتكاملة، لا يوجد لدينا نسبة الفقر والجوع والعازة الموجودة في العالم، وهنا أقصد فقر الجوع، أي أن الشخص لا يجد عشاء يأكله".

ولفت إلى دقة أرقام دائرة الاحصاءات العامة، مشيرا إلى أن الشعوب بشكل عام لا تُحب أن تعلن كلّ دخلها بشكل دقيق، لكنها تُحب أن تُظهر وتذكر ما تنفقه بالضبط.

ونفى الزعبي بشكل قاطع وجود تدخل حكومي في عمل دائرة الاحصاءات العامة، أو اخفاء أرقام ونتائج تتوصل إليها الدائرة.