آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

الزراعة تعلن فتح باب الشراء لمحصولي القمح والشعير المحلي

الاردن 24 -  
قال وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة إن الحكومة وافقت على شراء القمح والشعير المحلي وبأسعار تفضيلية اعتبارا من اليوم 31 ايار الحالي.

وبين الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الحكومة وافقت على بدء عملية الشراء لمحصولي القمح والشعير من إنتاج الموسم الزراعي 2019 /2020، وفق الاتجار المفتوح لدى وزارة الصناعة والتجارة وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية كما هو معمول به منذ سنوات.

وأوضح الخرابشة أنه تم تحديد سعر الشراء للقمح البذار بـ 450 دينارا / طن، والشعير البذار 370 دينارا/ طن، وقمح مواني 370 دينارا /طن، والشعير العلفي بـ 320 دينارا/ طن.

وقال، إنه تم تشكيل لجنة مركزية لشراء الحبوب المحلية برئاسة امين عام وزارة الزراعة وعضوية مندوبين من وزارة الزراعة والصناعة والتجارة والتموين ووزارة المالية وديوان المحاسبة.

و بين الخرابشة أن الاجراءات الحكومية لشراء هذه المحاصيل بأسعار مدعومة وتفضيلية تهدف الى دعم التوسع في الزراعات الاستراتيجية ذات الجدوى الاقتصادية والقيمة المضافة، ولأثرها الايجابي في الدخل القومي وأهمها القمح والشعير، وتأكيدا على دعم الحكومة للمزارعين وتماشيا مع سياساتها الرامية لتشجيع المزارعين على زيادة مساحات الزراعة لمحصولي القمح والشعير.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies