آخر المستجدات
اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين

الزراعة تتحفظ على شحنة ثوم مستورد

الاردن 24 -  
تحفظت وزارة الزراعة على إحدى ارساليات الثوم المستورد والتي حاول صاحبها بيع جزء منها بالأسواق قبل صدور النتائج المخبرية اللازمة عليها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق التاجر وحسب إجراءات وزارة الزراعة و دائرة الجمارك العامة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الخميس، انها باشرت باصدار رخص الإستيراد لكميات تكميلية من مادة الثوم بعد انتهاء موسم الانتاج المحلي والذي غطى استهلاك المملكة بحوالي 40 بالمئة من الاحتياجات السنوية علما بأن الموسم الحالي لم يكن ضمن المستوى المنشود نتيجة للظروف الجوية التي كانت سائدة في بعض مناطق الانتاج أو نتيجة زراعة بعض الاصناف غير المخصصة للزراعة. 

وتم إصدار 53 رخصة لتجار مختلفين بهدف التوزيع العادل بين الجميع وعند الاستيراد يتم أخذ عينات من الارساليات لغايات إجراء الفحوص المخبرية والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك ويتم إبقاء الارساليات في المركز الحدودي أو الجمركي لحين ظهور النتائج.

وتؤكد وزارة الزراعة أن الاصناف المستوردة مخصصة لغايات الاستهلاك المباشر.

واهابت بالمزارعين استخدام الاصناف المخصصة للزراعة فقط وعدم استخدام الاصناف المخصصة للاستهلاك المباشر لضمان الإنتاجية المناسبة وذات الجدوى والعائد الاقتصادي على المزارع.
--(بترا)
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies