آخر المستجدات
انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان استشهاد خمسة فلسطينيين بنيران الاحتلال.. وتوتر شديد على حدود غزة الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50%
عـاجـل :

الرزاز يتفقد موقع تسريب الفوسفوريك ويوجه باتخاذ اجراءات تحفظ سلامة العاملين والبيئة

الاردن 24 -  
وائل عكور - تفقّد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز موقع تسرّب حامض الفوسفوريك في المجمع الصناعي الجنوبي بمحافظة العقبة، الثلاثاء، حيث وجّه باتخاذ جميع اجراءات السلامة العامة.

وقال الرزاز إنه ينتظر تسليمه تقريرا مفصّلا حول الحادث والاجراءات المتخذة لمنع تكرار مثل هذا التسريب والحادث، وبما يحفظ السلامة العامة، مشددا على أهمية حماية العاملين والبيئة من أية أخطار.

وكان المجمع الصناعي شهد تسريبا لحامض الفوسفوريك المستخدم لانتاج الأسمدة في شركة الفوسفات، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية بالاضافة إلى الأضرار البيئية المترتبة على ذلك التسريب.

وأثار التسريب تساؤلات عديدة عن عواقب مثل هذه الحادثة واجراءات السلامة العامة التي تتخذها الشركة لحماية موظفيها والمجتمعات المحلية في مواقع عملها والبيئة بشكل عام، مشددين على أهمية الحرص على الحرفية ودقة الاجراءات الفنية المفترض اتباعها في هذا النوع من المشاريع، وأن تكون الحرفية هي الأولوية وليس ضبط النفقات.