آخر المستجدات
شوارع عمان تكشف حجم فشل الأمانة عن تقديم أبسط الخدمات نتنياهو: صفقة القرن "فرصة لن تعود لاسرائيل" احالة تشريعات دمج والغاء مؤسسات حكومية إلى مجلس الوزراء.. وبحث اعادة هيكلة قطاع الطاقة وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم الصفدي: لم نطلع على صفقة القرن ولا صحة لبحث إعادة النظر بقرار فك الإرتباط وفاة ستة اشخاص من عائلة واحدة اختناقا في الكرك الطاقة تنفي علاقة صندوق النقد بإجراءات توجيه الدعم التعليم العالي: ندرس جميع الخيارات لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض أصحاب المطاعم يلوحون بالاعتصام احتجاجا على شكاوى الضمان الإجتماعي البدور يطالب بحل مشكله الطلبه العالقين في الصين بعثة صندوق النقد تسعى لفرض تعرفة جديدة على فاتورة الكهرباء جابر للأردن ٢٤: كوادرنا قادرة على التعامل مع وباء الكورونا إعلان تفاصيل زيادة الرواتب التقاعدية الأحد الحباشنة يكتب :مصفاة بترول معان و "هجمة اعلام عمان" مصدر للأردن 24: الأردن لا يعترف بإجراءات الإحتلال أحادية الجانب التربية للأردن 24: لا نعترف بالشهادات العربية الصادرة في غير بلدانها دون معادلتها القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت!
عـاجـل :

الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام

الاردن 24 -  
أكد رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، ضرورة أن تراعي الموازنة العامة للدولة معالجة التشوّهات الحاصلة في رواتب موظفي القطاع العام، مشددا على أنه من غير المعقول أن يظلّ موظف يحصل على راتب منخفض بينما زميله الذي يقوم بنفس مهامه في مؤسسة أخرى يحصل على راتب مرتفع "بالاضافة إلى رواتب ثالث عشر ورابع عشر".

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة، الأحد، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وأعضاء الفريق الوزاري.

وأشار الطراونة إلى ضرورة معالجة التشوّهات في العقود الشاملة، ومعالجة ظاهرة ارتفاع مكافآت الموظفين إلى أكثر من ضعف الراتب في بعض الأحيان.

ودعا إلى استكمال اجراءات دمج والغاء المؤسسات الحكومية المستقلة، مشيرا إلى أنه عضو في مجلس النواب منذ نحو (18) عاما ومازال لا يعرف بعض المؤسسات والشركات الحكومية خاصة في قطاع الطاقة.

وشدد الطراونة على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن لا يبقى "مستشفى الطفيلة" المثل والنموذج الوحيد للشراكة بين القطاعين.

ومن جانبه، أكد الرزاز أهمية ترسيخ "العدالة" في الرواتب، مشيرا إلى أن الحكومة قامت باجراء تعديلات جوهرية على نظام الخدمة المدنية لمعالجة أوجه الخلل فيها.

وأشار إلى أن هناك اتفاقيات طاقة يجب اعادة النظر بها بالشراكة مع مزودي الطاقة.

ولفت إلى أن الحكومة وقفت على ايجابيات وسلبيات اللامركزية، حيث أن جزءا من السلبيات كان مركزية الانفاق.