آخر المستجدات
ترامب ينتقد مستشارة البيت الأبيض: مثيرة للشفقة الغذاء والدواء :إغلاق 3 منشآت وإنذار 67 وإيقاف 9 عن العمل مداهمة إحدى الشقق وإحباط محاولة احتيال بمبلغ 250 ألف دولار المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا تسجيل (5) اصابات بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من خارج الاردن حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور

الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام

الاردن 24 -  
أكد رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، ضرورة أن تراعي الموازنة العامة للدولة معالجة التشوّهات الحاصلة في رواتب موظفي القطاع العام، مشددا على أنه من غير المعقول أن يظلّ موظف يحصل على راتب منخفض بينما زميله الذي يقوم بنفس مهامه في مؤسسة أخرى يحصل على راتب مرتفع "بالاضافة إلى رواتب ثالث عشر ورابع عشر".

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة، الأحد، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وأعضاء الفريق الوزاري.

وأشار الطراونة إلى ضرورة معالجة التشوّهات في العقود الشاملة، ومعالجة ظاهرة ارتفاع مكافآت الموظفين إلى أكثر من ضعف الراتب في بعض الأحيان.

ودعا إلى استكمال اجراءات دمج والغاء المؤسسات الحكومية المستقلة، مشيرا إلى أنه عضو في مجلس النواب منذ نحو (18) عاما ومازال لا يعرف بعض المؤسسات والشركات الحكومية خاصة في قطاع الطاقة.

وشدد الطراونة على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن لا يبقى "مستشفى الطفيلة" المثل والنموذج الوحيد للشراكة بين القطاعين.

ومن جانبه، أكد الرزاز أهمية ترسيخ "العدالة" في الرواتب، مشيرا إلى أن الحكومة قامت باجراء تعديلات جوهرية على نظام الخدمة المدنية لمعالجة أوجه الخلل فيها.

وأشار إلى أن هناك اتفاقيات طاقة يجب اعادة النظر بها بالشراكة مع مزودي الطاقة.

ولفت إلى أن الحكومة وقفت على ايجابيات وسلبيات اللامركزية، حيث أن جزءا من السلبيات كان مركزية الانفاق.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies