آخر المستجدات
الأمن ينفي إشاعات تهريب مطلوب في جبل التاج.. ويلاحق مروجيها عبيدات: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لم يكن مفاجئا جابر: نحن أمام مفترق طرق.. وأعداد الإصابات قد تكون مرشحة للازدياد صحة إربد تنفي إصابة 19 نزيلا بمركز إصلاح باب الهوى بكورونا الصيادلة تستقبل طلبات الراغبين ببيع وإعطاء مطعوم الانفلونزا الموسمية تسجيل 4 وفيات و850 إصابة جديدة بفيروس كورونا حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر د. العضايلة: رحيل الحكومة خلال أسبوع من حل البرلمان الإفراج عن الزميل ينال فريحات النعيمي: تعديل أمر الدفاع رقم 7 لا يعني أن العام الدراسي سيكون بالكامل عن بعد إيقاف استخدام الإسوارة الالكترونية والاكتفاء بالحجر المنزلي للقادمين عبر المطار ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية المصري للأردن24: قمنا بإحالة عدد من ملفات البلديات للقضاء وهيئة مكافحة الفساد زيادة عدد فرق التقصي الوبائي وأطباء القطاع العام الأسبوع الحالي إعادة فتح معبر جابر الحدودي وعودة شركات التخليص إلى العمل اعتبارا من الغد تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية

الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام

الاردن 24 -  
أكد رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، ضرورة أن تراعي الموازنة العامة للدولة معالجة التشوّهات الحاصلة في رواتب موظفي القطاع العام، مشددا على أنه من غير المعقول أن يظلّ موظف يحصل على راتب منخفض بينما زميله الذي يقوم بنفس مهامه في مؤسسة أخرى يحصل على راتب مرتفع "بالاضافة إلى رواتب ثالث عشر ورابع عشر".

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة، الأحد، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وأعضاء الفريق الوزاري.

وأشار الطراونة إلى ضرورة معالجة التشوّهات في العقود الشاملة، ومعالجة ظاهرة ارتفاع مكافآت الموظفين إلى أكثر من ضعف الراتب في بعض الأحيان.

ودعا إلى استكمال اجراءات دمج والغاء المؤسسات الحكومية المستقلة، مشيرا إلى أنه عضو في مجلس النواب منذ نحو (18) عاما ومازال لا يعرف بعض المؤسسات والشركات الحكومية خاصة في قطاع الطاقة.

وشدد الطراونة على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن لا يبقى "مستشفى الطفيلة" المثل والنموذج الوحيد للشراكة بين القطاعين.

ومن جانبه، أكد الرزاز أهمية ترسيخ "العدالة" في الرواتب، مشيرا إلى أن الحكومة قامت باجراء تعديلات جوهرية على نظام الخدمة المدنية لمعالجة أوجه الخلل فيها.

وأشار إلى أن هناك اتفاقيات طاقة يجب اعادة النظر بها بالشراكة مع مزودي الطاقة.

ولفت إلى أن الحكومة وقفت على ايجابيات وسلبيات اللامركزية، حيث أن جزءا من السلبيات كان مركزية الانفاق.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies