آخر المستجدات
الحكومة تبدأ حوارا مع المعتصمين أمام الديوان الملكي.. والمشاركون يؤكدون على "الأمان الوظيفي" بند على فاتورة الكهرباء يثير تساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. وذينات يوضح مزارعون يشتكون ارتفاع تقدير أسعار المياه عليهم.. ويتحدثون عن سياسة ممنهجة انتصر لزملائه الأطبّاء فكان مصيره "الكعب الدوار".. قضيّة القرالّة ووزارة الصحّة فعالية ليلية في الزرقاء للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون معدل لقانون الدفاع المدني العاملون والعاملات في شركات "التنظيف".. ضحايا استمرار القصور في احترام معايير العمل أهالي معتقلين أردنيين في السعودية يحتجون أمام الخارجية للمطالبة بالافراج عن أبنائهم - صور النواب يستكمل تشكيل لجانه الدائمة في الدورة العادية الأخيرة - اسماء حراكا المفرق وبني حسن يشكّلان لجنة لمتابعة قضايا المعتقلين.. ووقفة احتجاجية الجمعة - صور المياه: الموافقات على الآبار غير المرخصة مقيّدة.. ولا تشمل بائعي المياه وأصحاب المشاريع بعد المقاطعة الأوروبيّة لمستوطنات الإحتلال.. نشطاء ينتقدون الهرولة إلى أحضان التطبيع 24 شهيدا- العدوان متواصل على القطاع أسامة الازايدة يكتب: الغمر والباقورة.. السيادة هي العنوان.. وما عداها تفاصيل محلية استمرار تراجع التخليص على المركبات.. والبستنجي: 38 سيارة "كهربائيّة" فقط في تشرين الأول وفاة السفير الأردني في الجزائر أحمد جرادات سائقو التكسي الأصفر يعتصمون أمام النواب.. ويطالبون بوقف عمل المركبات الخاصة و5000 طبعة - صور الكيلاني يطالب بالافراج عن عقل والمساعيد.. والأمن يمنع الزيارة عنهما الطراونة يطالب الحكومة باعادة النظر في قراراتها الاقتصادية: ايرادات المناطق الحرة انخفضت ممدوح العبادي لـ الاردن٢٤: لا ملكيات لصهاينة في الباقورة.. والحكومة قادرة على استملاك أي أرض
عـاجـل :

الرزاز سيسلق قانون الضريبة في الاستثنائية بعد تغييرات محدودة على صيغة الملقي تشمل استثناء البنوك

الاردن 24 -  
لميس أبو رمان - رفع الخطاب الذي وجهه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى الأردنيين من الجامعة الأردنية حظوظ اقرار مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل بالسرعة القصوى، حتى لو اضطرت الحكومة في ذلك إلى "سلقه سلقا"..
وبحسب مصادر الاردن24، فإن مجلس الوزراء بات قاب قوسين أو أدنى لاقرار مشروع القانون المرفوض شعبيا بصيغة قريبة جدا من الصيغة التي أقرّتها حكومة الدكتور هاني الملقي فيما يتعلق بتخفيض الشرائح المعفاة، مع فارق أن الرزاز يريد اعفاء البنوك التي يُطالب الناس أصلا برفع الضريبة عليها متذرعا بالقول إن تلك البنوك ستقوم بعكس أي رفع عليها على المواطن مباشرة!
المصادر قالت إن الرزاز بقوله إنه يريد اقرار القانون قبل اعداد مشروع قانون الموازنة لسنة 2019 يكون قد حسم أمره بأنه سيطلب الحاق قانون الضريبة بالدورة الاستثنائية، وبشكل يُجبر النواب على سلق القانون سلقا "بغضّ النظر عمّا تروّجه الحكومة من امكانية اجراء حوار حول القانون في البرلمان"، فيما ألمحت المصادر إلى احتمالية أن يتمهّل النواب في اقرار القانون.

ولفتت المصادر الحكومية المسؤولة إلى أن الرزاز يعتبر عرض مشروع القانون على موقع ديوان التشريع والرأي "حوارا حقيقيا"، إلى جانب امكانية أن يفتح مجلس النواب حوارا مع القطاعات المختلفة، وهو السيناريو الذي سارت عليه حكومة الملقي..
وأشارت المصادر إلى وجود خلافات حقيقية داخل مجلس الوزراء، حيث يخشى بعض الوزراء استحضار تجربة الحكومة السابقة والتي جرى اسقاطها عبر الشارع..