آخر المستجدات
هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين نصار يؤكد إخلاء سبيل الناشط صبر العضايلة.. والمشتكي غير معروف الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى

الرزاز سيسلق قانون الضريبة في الاستثنائية بعد تغييرات محدودة على صيغة الملقي تشمل استثناء البنوك

الاردن 24 -  
لميس أبو رمان - رفع الخطاب الذي وجهه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى الأردنيين من الجامعة الأردنية حظوظ اقرار مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل بالسرعة القصوى، حتى لو اضطرت الحكومة في ذلك إلى "سلقه سلقا"..
وبحسب مصادر الاردن24، فإن مجلس الوزراء بات قاب قوسين أو أدنى لاقرار مشروع القانون المرفوض شعبيا بصيغة قريبة جدا من الصيغة التي أقرّتها حكومة الدكتور هاني الملقي فيما يتعلق بتخفيض الشرائح المعفاة، مع فارق أن الرزاز يريد اعفاء البنوك التي يُطالب الناس أصلا برفع الضريبة عليها متذرعا بالقول إن تلك البنوك ستقوم بعكس أي رفع عليها على المواطن مباشرة!
المصادر قالت إن الرزاز بقوله إنه يريد اقرار القانون قبل اعداد مشروع قانون الموازنة لسنة 2019 يكون قد حسم أمره بأنه سيطلب الحاق قانون الضريبة بالدورة الاستثنائية، وبشكل يُجبر النواب على سلق القانون سلقا "بغضّ النظر عمّا تروّجه الحكومة من امكانية اجراء حوار حول القانون في البرلمان"، فيما ألمحت المصادر إلى احتمالية أن يتمهّل النواب في اقرار القانون.

ولفتت المصادر الحكومية المسؤولة إلى أن الرزاز يعتبر عرض مشروع القانون على موقع ديوان التشريع والرأي "حوارا حقيقيا"، إلى جانب امكانية أن يفتح مجلس النواب حوارا مع القطاعات المختلفة، وهو السيناريو الذي سارت عليه حكومة الملقي..
وأشارت المصادر إلى وجود خلافات حقيقية داخل مجلس الوزراء، حيث يخشى بعض الوزراء استحضار تجربة الحكومة السابقة والتي جرى اسقاطها عبر الشارع..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies