آخر المستجدات
فتح وحماس تتفقان على خطة مشتركة لمواجهة الضم المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد

الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة

الاردن 24 -  
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان القرارات والاجراءات التي تتخذها الحكومة للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد تستند في غالبيتها الى توصيات لجنة الاوبئة التي تضم خبرات علمية واكاديمية مشهود لها بالكفاءة على المستويات المحلية والاقليمية والدولية .
   
اقرا ايضا:مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية

كما اكد رئيس الوزراء لدى ترؤسه اجتماعا للجنة الوطنية للاوبئة في دار رئاسة الوزراء اليوم وبحضور وزيري الصناعة والتجارة والتموين والصحة ومدير الخدمات الطبية الملكية ان الحكومة اخذت بغالبية توصيات اللجنة وحولتها الى قرارات واجراءات للتعامل مع الجائحة وتداعياتها لافتا الى ان هذه القرارات والاجراءات تاخذ بالاعتبار المعطيات الصحية والامنية والاقتصادية والاجتماعية وبما يحقق المصلحة الوطنية العليا .

واثنى الرزاز على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة والفرق العاملة في الميدان والتي كان لها دور بارز في اتخاذ الاجراءات والاحتياطات الفورية واللازمة التي جنبت الاردن تفشي المرض .

ولفت رئيس الوزراء الى اهمية الاستمرار بهذا المستوى من التنسيق والجهود المشتركة للتعامل مع اي مستجدات تتعلق بالوباء، مؤكدا ان اداء جميع الجهات في الاردن وبتوجيهات ومتابعة يومية مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني كان على قدر عال من المسؤولية والالتزام .


واشار الى اهمية دور اللجنة بما تحتويه من كفاءات وقامات علمية في تعزيز الجانب التوعوي ودحض الاشاعات والمعتقدات الخاطئة التي يتم الترويج لها بشان الفيروس مثل عدم خطورته على المجتمعات والافراد وانه غير موجود وهو مجرد مؤامرة عالمية وغيرها .

من جهته، اشار وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري الى ان لجنة سلاسل العمل تنظر الى توصيات اللجنة وامكانية تطبيقها بحيث يتم اتخاذ القرار بعد دراسته من جميع جوانبه مع الحرص ان لا يكون له تداعيات سلبية .

واكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان اللجنة شريك اساسي للحكومة في التصدي للجائحة حتى قبل وصولها الى الاردن، حيث تم وضع خطوات واجراءات طبية احترازية جعلت الاردن من الدول التي يشار لها بالبنان بنجاعة الاجراءات المتخذة للتصدي للجائحة.
وتحدث عدد من اعضاء اللجنة الذين اكدوا ان خطر الوباء حقيقي وهو يفتك بدول كبرى، مشيرين الى ان زيادة عدد الحالات التي يتم تسجيلها وارد .

اقرا ايضا:الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات

واعربوا عن تقديرهم للحكومة على تعاونها واستجابتها لتنفيذ توصيات اللجنة، مؤكدين ان الحكومة عملت على تجسير الفجوة بين الراي العلمي وعملية اتخاذ القرار.

واكدوا اهمية مواصلة اتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية واهمها التباعد الاجتماعي في الاسواق والاماكن المغلقة وارتداء الكمامات وضرورة وجود فرق تفتيش تضمن الالتزام بهذه الاجراءات .


(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies