آخر المستجدات
الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة
عـاجـل :

الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل

الاردن 24 -  
- أكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حازم الرحاحلة، أن الوضع المالي للمؤسسة ممتاز ومطمئن وهو ما دفع بالمؤسسة لإطلاق حزمة سلف للمتقاعدين.

وبين الرحاحلة، خلال رعايته اليوم السبت، حفل إشهار الجمعية التعاونية لمتقاعدي الضمان في إربد بحضور مدير صندوق استثمار الضمان الدكتورة خلود السقاف، أنه سيصار خلال شهر شباط المقبل إطلاق حزمة سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الاسلامية بمقدور المتقاعدين الاستفادة منها لتوفير احتياجاتهم وأوليات الانفاق لديهم قياسا على الوضع الاقتصادي العام.

وقال إن معالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين على حساب الضمان الاجتماعي تتصدر أوليات المؤسسة، مضيفاً أنه لم يعد مقبولاً وجود رواتب تقاعدية متدنية لمتقاعدين ضحوا وخدموا الوطن طيلة سنين عملهم.

وأضاف أن دراسة تفصيلية وشاملة لإعادة النظر بحسبة الرواتب التقاعدية يجري العمل عليها تغطي كافة الجوانب وتركز على ذوي الرواتب المتدنية، موضحا أن زيادة الرواتب التقاعدية مرتبط بالتضخم، وأن إعادة النظر بالتقاعد المبكر هي أيضا قيد الدراسة التفصيلية.

وقال الرحالة إن شراكتنا ممتدة ومستمرة مع جمعية متقاعدي الضمان والجمعية التعاونية المنبثقة عنها بما يخدم مصالحهم في نطاق القوانين والأنظمة المعمول بها، مؤكداً أن قوة المؤسسة ومركزها المالي المستقر هو حماية لكل المشتركين الحاليين واللاحقين والمتقاعدين بما يعزز دورها كمظلة أمان اقتصادي واجتماعي.

وبارك الرحاحلة إنشاء جمعية تعاونية للمتقاعدين من شأنها الإسهام بتوفير متطلباتهم الحياتية والمعيشية على أكثر من صعيد، مُبدياً استعداد المؤسسة لتفعيل شراكتها معها ضمن أطر مؤسسية قادرة على تعظيم الفوائد المتوخاة منها.

وقال رئيس الجمعية التعاونية لمتقاعدي الضمان، المهندس حسين الهواري، إن الجمعية تهدف لأن تكون إضافة نوعية لخدمة المتقاعدين وتعمل ضمن منظمة المؤسسة التعاونية وتسعى لتوفير احتياجات المتقاعدين والتسهيل عليهم في عملية السداد بأقساط مريحة.

وبين الهواري أن الجمعية ستوفر للمتقاعدين خدمات الطاقة البديلة واحتياجاتهم من الأجهزة والأدوات الكهربائية والإلكترونية والأجهزة الخليوية والمواد الغذائية والأثاث وتغطية الخدمات الصحية التي لا تشملها التأمينات الصحية ودعا إلى الاستفادة من خبرات المتقاعدين في المجالات كافة كبيوت خبرة.

وأوضح الهواري أن الجمعية ستقدم خدماتها لجميع متقاعدي الضمان على مستوى المملكة بغض عن انتسابهم لها من عدمه، لافتاً إلى أن باب الانتساب للجمعية مفتوح لجميع المتقاعدين في أي وقت.

من جانبه، طالب رئيس جمعية متقاعدي الضمان المحامي، أحمد القرارعة، بضرورة معالجة الاختلالات في قانون الضمان الاجتماعي بما ينعكس على الشريحة الأكبر منهم، خصوصا الشرائح ذات الرواتب التقاعدية المتدنية.

وثمن رائد الافغاني باسم المتقاعدين الشراكة الفاعلة بين المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والجمعية والتي بدأت آثارها تظهر على أرض الواقع لجهة خدمة المتقاعدين.

وحضر حفل إشهارالجمعية مدير عام المؤسسة التعاونية عوني شديفات ورئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني والنائب ماجد قويسم وفعاليات رسمية وأهلية وعدد من أعضاء الهيئة لجمعية متقاعدي الضمان.
--(بترا)