آخر المستجدات
الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا
عـاجـل :

الدغمي يوجه نقدا لاذعا للحكومة: جايين تضحكوا علينا.. التشاركية تكون في مناقشة التعيينات!

الاردن 24 -  
محرر الشؤون البرلمانية - وجه النائب عبدالكريم الدغمي نقدا لاذعا للحكومة قائلا إنها تخالف المبدأ الأساس الذي توافق عليه النواب مع الحكومة، وذلك من خلال استمرارها بتفريخ الهيئات المستقلة بدلا من الغائها.

جاء ذلك خلال القراءة الأولى لمشروع قانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2019.

وثار النائب الدغمي بعد مداخلة وزير الدولة للشؤون القانونية، مبارك أبو يامين، والتي قال فيها إن الحكومة قامت بسنّ هذا التشريع كقانون لايمانها بالتشاركية مع مجلس النواب، حيث أنها كانت قادرة على تشريعه كنظام.

ولفت أبو يامين إلى أن هذه الهيئة التي ستنشأ "احلالية" وستلغي ثلاث هيئات قائمة.

وردّ الدغمي على مداخلة أبو يامين بالقول إن التشاركية تختلف عن سنّ القوانين وتشريع الأنظمة، حيث أن المادة 120 من الدستور تنصّ على أن "التقسيمات الادارية في المملكة وتشكيلات دوائر الحكومة ودرجاتها واسماؤها وكيفية تعيين الموظفين وعزلهم وحدود صلاحياتهم تُعين بأنظمة يصدرها مجلس الوزراء بموافقة الملك".

وأضاف إن الحكومة قادرة على انشاء قسم في وزارة العمل بنظام دون المساس بالتشاركية.

وقال الدغمي: "كلامي كان واضحا، إلا إذا كانت الحكومة تريد أن تصغّر أكتافها، وأما التشاركية فليست هنا، التشاركية في مناقشة التعيينات التي تجري والمخالفات التي يتم ارتكابها في غرف مغلقة في رئاسة الوزراء"، مختتما حديثه بالقول: "جايين تضحكوا علينا وتقولوا تشاركية الآن؟ عشان بدكم تعملوا هيئات مستقلة؟!".