آخر المستجدات
#اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50% أيام سودانية.. من انتفاضة الخبز إلى "العهد الجديد" 3 دونمات شرط إقامة المستشفيات والمدارس اعتصام ليلي في المفرق للافراج عن المعتقلين .. ورفضا لاملاءات صندوق النقد - صور سلامة يكتب: بين تردي المستشفيات الحكومية و"بزنس" الخاصة .. أبقراط يقدم استقالته! القبض على صاحب اسبقيات اطلق النار على شخص آخر في الصويفية العبوس يحذر من التسارع في الانفلات الأخلاقي: يُنذر بانفلات أمني.. النائب المجالي يحذّر من تيار "الدولة المدنية" صدور التعليمات الخاصة بـاعفاء مركبات الاشخاص ذوي الاعاقة - تفاصيل
عـاجـل :

الدغمي يوجه نقدا لاذعا للحكومة: جايين تضحكوا علينا.. التشاركية تكون في مناقشة التعيينات!

الاردن 24 -  
محرر الشؤون البرلمانية - وجه النائب عبدالكريم الدغمي نقدا لاذعا للحكومة قائلا إنها تخالف المبدأ الأساس الذي توافق عليه النواب مع الحكومة، وذلك من خلال استمرارها بتفريخ الهيئات المستقلة بدلا من الغائها.

جاء ذلك خلال القراءة الأولى لمشروع قانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2019.

وثار النائب الدغمي بعد مداخلة وزير الدولة للشؤون القانونية، مبارك أبو يامين، والتي قال فيها إن الحكومة قامت بسنّ هذا التشريع كقانون لايمانها بالتشاركية مع مجلس النواب، حيث أنها كانت قادرة على تشريعه كنظام.

ولفت أبو يامين إلى أن هذه الهيئة التي ستنشأ "احلالية" وستلغي ثلاث هيئات قائمة.

وردّ الدغمي على مداخلة أبو يامين بالقول إن التشاركية تختلف عن سنّ القوانين وتشريع الأنظمة، حيث أن المادة 120 من الدستور تنصّ على أن "التقسيمات الادارية في المملكة وتشكيلات دوائر الحكومة ودرجاتها واسماؤها وكيفية تعيين الموظفين وعزلهم وحدود صلاحياتهم تُعين بأنظمة يصدرها مجلس الوزراء بموافقة الملك".

وأضاف إن الحكومة قادرة على انشاء قسم في وزارة العمل بنظام دون المساس بالتشاركية.

وقال الدغمي: "كلامي كان واضحا، إلا إذا كانت الحكومة تريد أن تصغّر أكتافها، وأما التشاركية فليست هنا، التشاركية في مناقشة التعيينات التي تجري والمخالفات التي يتم ارتكابها في غرف مغلقة في رئاسة الوزراء"، مختتما حديثه بالقول: "جايين تضحكوا علينا وتقولوا تشاركية الآن؟ عشان بدكم تعملوا هيئات مستقلة؟!".