آخر المستجدات
مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات النقابات المهنيّة تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال بحارة الرمثا ينصبون خيمة اعتصام مفتوح احتجاجا على التضييق عليهم - صور معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته .. طاهر المصري لـ الاردن24: التحضير لزيارة دمشق مستمر وبما يضمن تحقيق أهدافها اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" توضيح هام من التعليم العالي حول التجاوزات في المنح الهنغارية ذوو معتقلين أردنيين في السعودية يتهمون الحكومة بالتراخي.. ويدعون لاعتصام أمام الرئاسة ارشيدات يطالب بمحاسبة كافة المسؤولين الذين أقروا بوجود ملكيات اسرائيلية في الباقورة الطراونة لـ الاردن24: خلافات مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات أصبحت ظاهرة للعيان.. ولا بدّ من التغيير التربية لـ الاردن24: تعليمات جديدة لامتحان التوجيهي قريبا.. وبدأنا اعداد الأسئلة “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية” صداح الحباشنة يعلق على قرار مجلس النواب.. ويقول لـ الاردن24: غالبية المصوتين لا يخالفون التوجيهات معتقلون يبدأون اضرابا عن الطعام الاثنين.. ودعوة لاعتصام تضامني الخميس كلهم يعني كلهم.. المحاسبة أوردت تقاريرها فمتى موعد الحساب؟ الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء
عـاجـل :

الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة

الاردن 24 -  
قالت وزارة الداخلية، في بيان صادر عنها، أنّها قرّرت إلغاء مؤتمر "السلام بين الأديان"، والذي كان من المزمع عقده في أحد الفنادق بالعاصمة عمان.

وكان جدلا واسعا قد أثير حول هذا المؤتمر، بسبب ورود معلومات تفيد بنيّة وفد "اسرائيلي" المشاركة فيه، ما دفع نشطاء تونسيّين إلى إعلان مقاطعتهم له.

وقد قام تجمّع "اتحرك" لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع، قبل يومين، بمخاطبة إدارة الفندق الذي كان من المفترض أن يستضيف ذلك المؤتمر، للوقوف على التفاصل، حيث ردّت الإدارة بالقول إن المؤتمر لايزال قائما، وأنّها لم تتبلّغ بأيّ قرار يتعلّق بمنعه، أو إلغاء حجز جمعيّة المبادرة المتّحدة للأديان، التي كانت تعتزم إقامته.

هذا الردّ من إدارة الفندق جاء بعد نشر وسائل الإعلام لقرار محافظ العاصمة بمنع إقامة المؤتمر، ولكنّ البرنامج الذي قامت الإدارة بإرساله لتجمّع تحرّك، كان مختلفا تماما عن البرنامج السابق المعلن، والذي يفيد بمشاركة ممثلين عن الإحتلال الصهيوني.

وقال التجمّع إن هذا الأمر مثير للريبة، منوّها بأن إرسال برنامج مختلف عن الذي كان معلنا، يثير المخاوف حول احتماليّة وجود تضليل حول هذه المسألة.

وحذّر تجمع اتحرّك من استغلال العنوان الديني كبوابة لتسويق التعايش مع الإحتلال، وأكد أنّه يعدّ "من أخطر العناوين الثقافية، وذلك لأن العدو الصهيوني ومروجي التطبيع معه يهدفون الى إنتاج وعي جديد مزور حول طبيعة الصراع وترويج خطاب التعايش والسلام والحب... إلخ بين المُعتدي والمعتدى عليه".