آخر المستجدات
أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن الهياجنة ينفي التوصية بإعادة فتح صالات الأفراح وتجمعات العزاء مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات راصد يوصي بتعديل التعليمات التنفيذية الخاصة بالحملات ويوم الاقتراع ترمب يقرر نشر الجيش الأميركي وفرض حظر شامل للتجول بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج
عـاجـل :

الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية

الاردن 24 -  
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة ان القيمة الإجمالية للمساعدات التي قدمها صندوق الزكاة في ظل الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بلغت مليون و 200 ألف دينار. 

 وبيّن الخلايلة خلال إيجاز صحفي قدمه اليوم الاثنين أن المساعدات تنوعت ما بين الطرود الغذائية و مساعدات مالية طارئة لدعم العمالة المتعطلة عن العمل في ظل الإجراءات الوقائية وذلك بواقع مبلغ 300 ألف دينار.

وأشار الخلايلة إلى الدور الذي يقوم به الصندوق في هذه الأزمة، حيث قام الصندوق بصرف المخصصات المالية للمستفيدين من الصندوق والبالغ عددهم 5000 أسرة قبل نهاية شهر آذار الجاري .

وأضاف وزير الأوقاف بأن هذه المساهمة من صندوق الزكاة تؤكد على دور الزكاة في تجسيد التكافل بين أبناء الأسرة الأردنية الواحدة، وكذلك التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين.

وبيّن الخلايلة بأن صندوق الزكاة يقوم بتنفيذ أعماله عبر لجان الزكاة المنتشرة في المملكة والبالغ عددها قرابة الـ 200 لجنة ، حيث يتم تقديم المساعدات للمحتاجين في منازلهم. 

وقال بأن عدد المستفيدين من صندوق الزكاة خلال الأزمة تجاوز الـ 50 ألف أسرة من المحتاجين بكلفة اجمالية بلغت قرابة المليون دينار.

وأكد الخلايلة على ضرورة تعاون الجميع وتكافلهم، فيتفقد المرء الفقراء والمحتاجين، داعيا إلى الالتزام بالنهج النبوي الشريف الداعي إلى الايثار و الرحمة والصبر .

من جانب آخر دعا عضو مجلس إدارة صندوق الزكاة الحاج محمد غازي أبو صوفة إلى التبرع للصندوق خاصة في هذه الفترة، وأضاف بأن الصندوق قد أطلق نافذة للتبرع الالكتروني بالتعاون مع إي فواتيركم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies