آخر المستجدات
توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالبون بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع

الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق

الاردن 24 -  
أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، أن الوزارة ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة تعليمات وشروط السلامة العامة لفتح المساجد في الأردن.

وقال الخلايلة في لقائه خلال برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إن فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة في نحو 3500 جامعا من أصل 4500 جامع تُقام فيها صلاة الجمعة عادة.


وأشار وزير الأوقاف إلى أنه لن يتمّ فتح المصلّيات أمام النساء، وستُفتح تلك المصلّيات أمام الرجال، كما سيتمّ استخدام الساحات الخارجية للمساجد من أجل تحقيق التباعد الجسدي، لافتا إلى أن تلك المساحات الاضافية والتعليمات التي ستحدد سنّ المسموح لهم بالصلاة تجعل المساحة كافية لتحقيق التباعد الجسدي.

وأوضح أن السنّ الذي قد يُسمَح له هو (16 - 55/ 60) عاما، مؤكدا أن "كبار السن والنساء والمرضى ومن يخشى على نفسه المرض ليس عليهم واجب صلاة الجمعة في المساجد".

وأضاف الخلايلة أنه سيجري بحث امكانية فتح المساجد وإقامة صلوات وفروض أخرى خلال الأيام القادمة، وذلك حسب التزام المصلّين يوم الجمعة، منبّها أنه في حالة ظهور إصابات جديدة في بعض المناطق، فسيتم اغلاق المساجد فيها.


وأكد الخلايلة أنه سيتم متابعة حجم الإلتزام بالتعليمات من خلال الأئمة ولجان المساجد.

وأشار إلى أن المساجد ستُفتح للصلاة فقط، ولن تكون المصاحف ظاهرة للعيان.

وحول موسم الحج والعمرة، أوضح أن المملكة العربية السعودية لم تتخذ قرارها بعد بهذا الخصوص، وفي حال سمحت بذلك فإن قرار مشاركة الأردن في موسم الحج سيخضع للدراسة أردنيا.

وأكد أن وزارة الأوقاف مستعدة بشكل كامل للموسم من ناحية استئجار الفنادق وباقي الترتيبات، فيما رجّح أن لا يكون موسم الحج لهذا العام بذات الأعداد التي يكون عليها الأعوام الماضية.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies