آخر المستجدات
نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن الهياجنة ينفي التوصية بإعادة فتح صالات الأفراح وتجمعات العزاء مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات راصد يوصي بتعديل التعليمات التنفيذية الخاصة بالحملات ويوم الاقتراع ترمب يقرر نشر الجيش الأميركي وفرض حظر شامل للتجول بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب
عـاجـل :

الخشمان يقترح إنشاء صندوق "يعيش الأردن"

الاردن 24 -  
دعا الكابتن محمد الخشمان إلى إنشاء صندوق "يعيش الأردن"، لضمان استمرارية القطاعات المتضررة في هذه المرحلة، حتى الوصول إلى حالة التعافي الصحي والاقتصادي.

 
وثمن الخشمان الخطوة الايجابية، التي يشكر عليها مجلس الوزراء، في التبرع برواتبهم لمدة شهر. وقال: نتمنى ان يكون التبرع لخزينة الدولة من كافة المسؤولين وكبار رجال الدوله والقطاع العام ب 50% من الراتب الشهري لمدة 3- 6 شهور، الى ان يتعافى اقتصادنا ونعود الى حياتنا الطبيعية.

وأكد أن المسؤولية الاقتصادية والتكاتف مطلوب من الجميع، وليس القطاع الخاص فقط، منوها بأن كل دينار يتم توفيره اليوم لخزينة الدولة من كافة الجهات يعزز مرحلة الاحتواء والتعافي صحيا واقتصاديا .

وأضاف: الضمان الاجتماعي قام بواجبه على اكمل وجه، ولكن هل سيستطيع الاستمرار لمدة 6 شهور في تقديم الدعم؟ صناديق التقاعد المدني والعسكري الى متى ستبقى صامدة؟ القطاع الخاص في ظل عدم وجود دخل، الى متى سيبقى صامدا ؟

وأشار إلى أن الكرة في ملعب كافة المواطنين بالتكاتف والتعاضد لحماية الاقتصاد الوطني وصحة المواطنين .

واقترح الخشمان ان يكون هناك صندوق اردني يسمى يعيش الاردن، ويرتبط بوزارة المالية، بحيث يستقبل كافة التبرعات المالية الخاصة بدعم خزينة الدولة، ليتم توزيعها على القطاعات حسب انتاجيتها وتضررها وحاجتها في هذه المرحلة، لضمان استمرار تأدية واجباتها الاساسية، وتقديم العون لوزارة الصحة والتنميه الاجتماعية، لاستمرار تقديم خدماتها نحو المسؤوليه الصحيه والمجتمعية.

وتابع: اعيد واكرر ان المواطن الاردني حاليا وفي ظل الظروف الحاليه مكتفي بالاساسيات المعيشية، وفي ظل تحديد التنقل ايضا لا يحتاج الى مصاريف التنقل، وفي ظل الظروف الصحية لا يحتاج الى المصاريف الصحية الاعتيادية، وشركات التأمين الصحي والتأمين بكافة أشكاله ايضا مستفيدة من هذا الوضع العام، بسبب محدودية الحركة، وبالتالي فالرواتب لو تم صرف 50% منها فقط لكافة القطاعات العامة والخاصة، وساهم الجميع في دعم الصندوق المقترح من كافة مواقعهم، يجب أن تكون الأموال المتوفرة كافية في هذه المرحلة، وتساهم في استمرار الحياة والتعايش مع الوضع الحالي لمده 3 شهور على اقل تقدير، دون أي خلل اقتصادي كبير.

وشدد على أن هذا الوقت هو وقت الرجال الوطنيين الغيورين على حياتهم في الاردن، لاتخاذ قرارات جريئة، وان لا يكون هناك تردد في التواصل بشفافية مع المواطنيين، ومراعاة الظروف العامة، حتى يستطيع الجميع الاستمرار في مسيرة الوطن نحو التعافي الصحي والاقتصادي بالسرعة الممكنة.

وختم بقوله: ارجو ان يكون اقتراحي في مكانه ويؤخذ على محمل الجد من قبل كل اردني ومقيم في هذا الوطن الغالي، لتقديم كل الامكانيات المتوفره فكريا واجتماعيا وماديا، لتوفير السيولة والثقافة المجتمعية لدخول مرحلة العالم الجديد، ولنكون في طليعة العالم المتحضر معنويا وصحيا واقتصاديا.



 
Developed By : VERTEX Technologies