آخر المستجدات
القرامسة يسأل الرزاز عن مكافآت رئيس مجلس إدارة الفوسفات الطراونة لـ الاردن24: دول عربية طلبت تدريس أبنائها في الجامعات الأردنية الغزو: 13 مصابا بالكورونا يتلقون العلاج في الملك المؤسس.. ونتوقع خروج 3 اليوم الناصر لـ الاردن24: ديوان الخدمة لا يقبل ولا يسمح بالواسطة في تعييناته وصول 346 أردنيا من مصر بحرا.. ونقلهم إلى البحر الميت توق لـ الاردن24: حسم مصير الفصل الصيفي اليوم أو غدا النواصرة: علاوتنا جاءت باتفاق ثنائي.. ولن نقبل إلا أن تعود جابر لـ الاردن24: توفير مطعوم الانفلونزا مجانا لعدة شرائح.. وخطة للوقاية من موجة كورونا ثانية زواتي: استكمال تعبئة السعات التخزينية بوصول باخرة محملة بـ 30 الف طن بنزين ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة

الخشاشنة لـ الاردن24: بعض الأدوية يتم تسعيرها بشكل مضاعف لضمان أرباح الشركات!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور عيسى الخشاشنة، أن اللجنة ستتابع ملف أسعار الأدوية في الأردن، وستبذل جهدها من أجل خفض أسعارها خلال المرحلة المقبلة.

وقال الخشاشنة لـ الاردن24 إن لجنة الاقتصاد والاستثمار في المجلس عقدت اجتماعا ساخنا مع أصحاب الشركات والمستودعات وبحثت هذا الملف، حيث كان هناك ردود غير مقنعة من الشركات حول أسباب ارتفاع الأسعار، الأمر الذي دفع النواب لالزام الحكومة بمراجة آلية تسعير الدواء في المملكة.

وأشار إلى أن أحد الردود الصادمة بخصوص أسعار الدواء جاء بكون الأسعار تخضع لقاعدة أن "بعض الأدوية قد لا تُباع أو تُستهلك في بعض المناطق، ويتمّ تحميل المواطن ثمن العلاج بشكل مضاعف للحفاظ على أرباح الشركات والمستودعات"، وهو أمر غير معقول، حيث أن ضمان تحقيق الأرباح ليست مسؤولية المواطن.

وأكد الخشاشنة ضرورة اعادة دراسة ملف الأدوية وآلية التسعير، وذلك من أجل ايجاد حلول بعيدا عن جيوب المواطنين، مشيرا إلى أن الاجتماع المشترك طالب وزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن بتشكيل لجنة لاعادة النظر بأسعار الأدوية وأن تكون هناك جدية في هذا الموضوع.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies