آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم

الاردن 24 -  
أكد وزير البيئة، ووزير الزراعة المكلف، د. صالح الخرابشة، توفر كميات مناسبة من اللحوم الحمراء والأضاحي وبأسعار في متناول الجميع، لافتا إلى وجود 450 ألف رأس من الأغنام مستوفية لشروط الأضحية، وأن الوزارة أخذت بعين الاعتبار المحافظة على الثروة الحيوانية وديمومتها.

وقال الخرابشة إن أعداد الأغنام المحلية تقدر بحوالي 4 ملايين رأس، والماعز بأكثر من مليون رأس، تغطي حوالي 30% من احتياجات المملكة من اللحوم الحمراء، مبينا أن حصة الفرد السنوية من هذه اللحوم تقدر بحوالي 9 كغم.

وأضاف أنه ونتيجة لوجود طلب على الأغنام المحلية من الدول المجاورة فإنه يتم تصدير حوالي 500 ألف رأس سنويا وهي مصدر للعملة الصعبة حيث تُدر أكثر من 120 مليون دينار، كما يتم ذبح حوالي مليون رأس من الذكور المحلية لتغطية احتياجات المملكة من اللحوم.

وأشار إلى أنه ولتخفيف الضغط على القطيع المحلي، يتم استيراد كميات تكميلية من الأغنام الحية المستوردة لتغطية ذبحيات اللحوم خلال المواسم المختلف ومنها عيد الأضحى، وتتوزع مصادر الأغنام المستوردة بين استراليا ودول الاتحاد الأوروبي.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies