آخر المستجدات
اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا

الخدمة المدنية: 800 موظف عيّنهم الأردن في أوقاف القدس

الاردن 24 -  
كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة أن الديوان يعمل على التنسيب بملء شواغر وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، لإستكمال تعيينات عام 2018 والبدء بتعيينات العام الحالي 2019، حيث سيتم خلال الأيام القليلة القادمة ملء (15) شاغرا في الأوقاف المقدسية، وشاغرا واحدا تبقى من العام الماضي في دائرة قاضي القضاة المقدسية.
وأعلن البطاينة في تصريح خاص لـ»الدستور» أن اجمالي عدد العاملين في المقدسات الإسلامية بالقدس الذين تم تعيينهم من خلال الأردن، يصل إلى (800) موظف، ما بين وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة، والعدد بطبيعة الحال سيرتفع بعد تعيينات العام الحالي عند استلام جدول التشكيلات الخاص بهذه التعيينات.
وأشار البطاينه إلى أن ديوان الخدمة المدنية قام بمخاطبة الدوائر المختصة بالقدس، لتحديد احتياجاتهم من الوظائف، ، معلنا أنه تم رصد المخصصات اللازمة لوظائف القدس في دائرة قاضي القضاة والمسجد الأقصى في موازنة الدولة للعام الحالي، ونحن بانتظار تزويدنا بهذه الشواغر ليتم ملئها.
وشدد البطاينه على حرص الأردن على حماية المقدسات في مدينة القدس، وتقديم كل ما من شأنه مساندة الأشقاء في القدس وفلسطين لمواجهة الإنتهاكات الإسرائيلية للمقدسات، وهذا الدور الذي يقوم به الأردن في القدس، يأتي في إطار الجهود العملية لحماية المقدسات وصونها، ورعايتها، وحمايتها. وبحسب معلومات «الدستور» فقد تم خلال عام 2017 ملء ما يقارب (120) شاغرا في القدس للعمل في وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، فيما تم تعيين (100) حارس للمسجد الأقصى لغايات زيادة الحراسة عليه نظرا لإعتداءات المستوطنين عليه، ولرفع مستوى الحراسة بشكل أكبر.
ويزوّد الأردن دائرة قاضي القضاة ومدير أوقاف القدس بكافة العاملين بهما، حيث وصل عدد العاملين في دائرة قاضي القضاة حتى بداية العام الماضي (33) موظفا، موزعين على النحو التالي :ستة قضاة، وعلى الفئة الأولى (11)، وعلى الفئة الثانية موظف واحد، والثالثة (15) موظفا. وعن رواتب هؤلاء الموظفين ونظرا لخصوصية عملهم، ولما يقومون به من مهام دقيقة وحساسة وحتى خطرة، فإن الراتب يصل مع العلاوات الى ألفي دينار لبعضهم.الراي

 
 
Developed By : VERTEX Technologies