آخر المستجدات
المعاني ل الاردن 24 : لن نجري تقييم لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام من قبل مجلس الوزراء الصبيحي ل الاردن 24 : لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة

الخدمة المدنية: 800 موظف عيّنهم الأردن في أوقاف القدس

الاردن 24 -  
كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة أن الديوان يعمل على التنسيب بملء شواغر وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، لإستكمال تعيينات عام 2018 والبدء بتعيينات العام الحالي 2019، حيث سيتم خلال الأيام القليلة القادمة ملء (15) شاغرا في الأوقاف المقدسية، وشاغرا واحدا تبقى من العام الماضي في دائرة قاضي القضاة المقدسية.
وأعلن البطاينة في تصريح خاص لـ»الدستور» أن اجمالي عدد العاملين في المقدسات الإسلامية بالقدس الذين تم تعيينهم من خلال الأردن، يصل إلى (800) موظف، ما بين وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة، والعدد بطبيعة الحال سيرتفع بعد تعيينات العام الحالي عند استلام جدول التشكيلات الخاص بهذه التعيينات.
وأشار البطاينه إلى أن ديوان الخدمة المدنية قام بمخاطبة الدوائر المختصة بالقدس، لتحديد احتياجاتهم من الوظائف، ، معلنا أنه تم رصد المخصصات اللازمة لوظائف القدس في دائرة قاضي القضاة والمسجد الأقصى في موازنة الدولة للعام الحالي، ونحن بانتظار تزويدنا بهذه الشواغر ليتم ملئها.
وشدد البطاينه على حرص الأردن على حماية المقدسات في مدينة القدس، وتقديم كل ما من شأنه مساندة الأشقاء في القدس وفلسطين لمواجهة الإنتهاكات الإسرائيلية للمقدسات، وهذا الدور الذي يقوم به الأردن في القدس، يأتي في إطار الجهود العملية لحماية المقدسات وصونها، ورعايتها، وحمايتها. وبحسب معلومات «الدستور» فقد تم خلال عام 2017 ملء ما يقارب (120) شاغرا في القدس للعمل في وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، فيما تم تعيين (100) حارس للمسجد الأقصى لغايات زيادة الحراسة عليه نظرا لإعتداءات المستوطنين عليه، ولرفع مستوى الحراسة بشكل أكبر.
ويزوّد الأردن دائرة قاضي القضاة ومدير أوقاف القدس بكافة العاملين بهما، حيث وصل عدد العاملين في دائرة قاضي القضاة حتى بداية العام الماضي (33) موظفا، موزعين على النحو التالي :ستة قضاة، وعلى الفئة الأولى (11)، وعلى الفئة الثانية موظف واحد، والثالثة (15) موظفا. وعن رواتب هؤلاء الموظفين ونظرا لخصوصية عملهم، ولما يقومون به من مهام دقيقة وحساسة وحتى خطرة، فإن الراتب يصل مع العلاوات الى ألفي دينار لبعضهم.الراي