آخر المستجدات
القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد

الخدمة المدنية: 800 موظف عيّنهم الأردن في أوقاف القدس

الاردن 24 -  
كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة أن الديوان يعمل على التنسيب بملء شواغر وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، لإستكمال تعيينات عام 2018 والبدء بتعيينات العام الحالي 2019، حيث سيتم خلال الأيام القليلة القادمة ملء (15) شاغرا في الأوقاف المقدسية، وشاغرا واحدا تبقى من العام الماضي في دائرة قاضي القضاة المقدسية.
وأعلن البطاينة في تصريح خاص لـ»الدستور» أن اجمالي عدد العاملين في المقدسات الإسلامية بالقدس الذين تم تعيينهم من خلال الأردن، يصل إلى (800) موظف، ما بين وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة، والعدد بطبيعة الحال سيرتفع بعد تعيينات العام الحالي عند استلام جدول التشكيلات الخاص بهذه التعيينات.
وأشار البطاينه إلى أن ديوان الخدمة المدنية قام بمخاطبة الدوائر المختصة بالقدس، لتحديد احتياجاتهم من الوظائف، ، معلنا أنه تم رصد المخصصات اللازمة لوظائف القدس في دائرة قاضي القضاة والمسجد الأقصى في موازنة الدولة للعام الحالي، ونحن بانتظار تزويدنا بهذه الشواغر ليتم ملئها.
وشدد البطاينه على حرص الأردن على حماية المقدسات في مدينة القدس، وتقديم كل ما من شأنه مساندة الأشقاء في القدس وفلسطين لمواجهة الإنتهاكات الإسرائيلية للمقدسات، وهذا الدور الذي يقوم به الأردن في القدس، يأتي في إطار الجهود العملية لحماية المقدسات وصونها، ورعايتها، وحمايتها. وبحسب معلومات «الدستور» فقد تم خلال عام 2017 ملء ما يقارب (120) شاغرا في القدس للعمل في وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، فيما تم تعيين (100) حارس للمسجد الأقصى لغايات زيادة الحراسة عليه نظرا لإعتداءات المستوطنين عليه، ولرفع مستوى الحراسة بشكل أكبر.
ويزوّد الأردن دائرة قاضي القضاة ومدير أوقاف القدس بكافة العاملين بهما، حيث وصل عدد العاملين في دائرة قاضي القضاة حتى بداية العام الماضي (33) موظفا، موزعين على النحو التالي :ستة قضاة، وعلى الفئة الأولى (11)، وعلى الفئة الثانية موظف واحد، والثالثة (15) موظفا. وعن رواتب هؤلاء الموظفين ونظرا لخصوصية عملهم، ولما يقومون به من مهام دقيقة وحساسة وحتى خطرة، فإن الراتب يصل مع العلاوات الى ألفي دينار لبعضهم.الراي