آخر المستجدات
الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا نتنياهو يجدد تهديداته: سنفرض "سيادتنا" على الضفة في تموز الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل العضايلة: تأثرت عند تلاوة بيان عزل إربد وحين ارتفع عدد الحالات منظمة الصحة تعلق استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات

الخدمة المدنية: 800 موظف عيّنهم الأردن في أوقاف القدس

الاردن 24 -  
كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة أن الديوان يعمل على التنسيب بملء شواغر وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، لإستكمال تعيينات عام 2018 والبدء بتعيينات العام الحالي 2019، حيث سيتم خلال الأيام القليلة القادمة ملء (15) شاغرا في الأوقاف المقدسية، وشاغرا واحدا تبقى من العام الماضي في دائرة قاضي القضاة المقدسية.
وأعلن البطاينة في تصريح خاص لـ»الدستور» أن اجمالي عدد العاملين في المقدسات الإسلامية بالقدس الذين تم تعيينهم من خلال الأردن، يصل إلى (800) موظف، ما بين وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة، والعدد بطبيعة الحال سيرتفع بعد تعيينات العام الحالي عند استلام جدول التشكيلات الخاص بهذه التعيينات.
وأشار البطاينه إلى أن ديوان الخدمة المدنية قام بمخاطبة الدوائر المختصة بالقدس، لتحديد احتياجاتهم من الوظائف، ، معلنا أنه تم رصد المخصصات اللازمة لوظائف القدس في دائرة قاضي القضاة والمسجد الأقصى في موازنة الدولة للعام الحالي، ونحن بانتظار تزويدنا بهذه الشواغر ليتم ملئها.
وشدد البطاينه على حرص الأردن على حماية المقدسات في مدينة القدس، وتقديم كل ما من شأنه مساندة الأشقاء في القدس وفلسطين لمواجهة الإنتهاكات الإسرائيلية للمقدسات، وهذا الدور الذي يقوم به الأردن في القدس، يأتي في إطار الجهود العملية لحماية المقدسات وصونها، ورعايتها، وحمايتها. وبحسب معلومات «الدستور» فقد تم خلال عام 2017 ملء ما يقارب (120) شاغرا في القدس للعمل في وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة المقدسية، فيما تم تعيين (100) حارس للمسجد الأقصى لغايات زيادة الحراسة عليه نظرا لإعتداءات المستوطنين عليه، ولرفع مستوى الحراسة بشكل أكبر.
ويزوّد الأردن دائرة قاضي القضاة ومدير أوقاف القدس بكافة العاملين بهما، حيث وصل عدد العاملين في دائرة قاضي القضاة حتى بداية العام الماضي (33) موظفا، موزعين على النحو التالي :ستة قضاة، وعلى الفئة الأولى (11)، وعلى الفئة الثانية موظف واحد، والثالثة (15) موظفا. وعن رواتب هؤلاء الموظفين ونظرا لخصوصية عملهم، ولما يقومون به من مهام دقيقة وحساسة وحتى خطرة، فإن الراتب يصل مع العلاوات الى ألفي دينار لبعضهم.الراي

 
 
Developed By : VERTEX Technologies