آخر المستجدات
اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم

الخارجية: ظروف اعتقال هبة وعبدالرحمن تحسنت.. واللبدي ما زالت مضربة عن الطعام

الاردن 24 -  
أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استمرار جهودها الحثيثة لاطلاق سراح المواطنين الاردنيين هبة عبدالباقي اللبدي وعبدالرحمن مرعي المعتقلين لدى السلطات الاسرائيلية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، أن سفير المملكة في تل ابيب وبتوجيه من الوزارة وعبر القنوات الدبلوماسية طالب في لقاءاته واتصالاته المتكررة مع الجانب الاسرائيلي بالافراج الفوري عن لمواطنين وتسهيل مهمة عودتهما للأردن بأسرع وقت ممكن. 

وجدد السفير رفض الاردن قرار السلطات الاسرائيلية توقيفهما اداريا، موضحا، أن الوزارة وفي اطار متابعتها اليومية لاعتقال هبة وعبدالرحمن، أوعزت لسفارتنا في تل أبيب للقيام بزيارات دورية لهما، وعلى إثرها قام قنصلنا هذا اليوم الاحد بزيارتهما في مركزي اعتقالهما. 

وبين القضاة أن القنصل زار هبة عبدالباقي، وهي الزيارة الرابعة لها في مركز اعتقالها من أجل الاطمئنان عليها، والاطلاع على ظروف احتجازها وتوفير الظروف الملائمة لها، حيث اكدت هبة للقنصل تحسين ظروف اعتقالها وتوفير بعض من احتياجاتها الأمر الذي ضغطت وطالبت به الوزارة مع السلطات الإسرائيلية وحملتها مسؤولية سلامتها جراء ظروف اعتقالها. 

وقال القضاة: إن هبة لا زالت على إضرابها عن الطعام، الامر الذي يجعل ضرورة الافراج الفوري عنها اكثر الحاحاً.

وتباع: إن القنصل زار ايضا المواطن الاردني عبدالرحمن مرعي في مكان اعتقاله، وهي الزيارة القنصلية الثانية له، للاطمئنان على أوضاعه الصحية ومتابعة الإجراءات القانونية بحقه والاطلاع على ظروف اعتقاله. 

واوضح القضاة أن السلطات الإسرائيلية استجابت لتحذيراتنا حول سلامة عبدالرحمن الصحية، وبدأت بتوفير ظروف واحتياجات طبية خاصة له مراعاة لوضعه الصحي، مشيرا إلى أن صحة عبدالرحمن بدت جيدة بحمد الله.

وأكد ان الوزارة ستواصل جهودها ومساعيها للإفراج الفوري عن هبة وعبد الرحمن، كما سيواصل سفير المملكة في تل أبيب متابعة مجريات التحقيقات لضمان حقوقهما القانونية، ومتابعة ظروف الاعتقال لحين الإفراج عنهما. كما ستواصل الوزارة والسفارة في تل أبيب متابعة شؤون الأردنيين في السجون الإسرائيلية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies