آخر المستجدات
ابناء حي الطفايلة امام الديوان الملكي يستهجنون تهميش مطالبهم.. ويلوحون بالتصعيد الصحة لـ الاردن24: طلبنا ترشيح 200 طبيب لتعيينهم بصفة الاستعجال مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان وفاة شخص بحادث تدهور في الطفيلة حملة شهادة الدكتوراة المعطلون عن العمل يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتعيينهم - صور امريكا: الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين.. ولا كونفدرالية بين المملكة وفلسطين واسرائيل التربية تردّ على ذبحتونا: تجاوزتم أبسط قواعد الانتقاد البناء معطلون عن العمل في الطفيلة يحتجون أمام مكتب العمل.. والهريشات ينفي تحطيم مكتبه العرموطي يسأل عن بنك البترا.. ودمج بنك فيلادلفيا مع البنك الأهلي المعاني: 159209 مشتركين بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج باسبوع ذبحتونا: اختيارية التوجيهي أثبتت فشلها.. ونرفض تعاطي الوزارة مع الطلبة كفئران تجارب حماية وحرية الصحفيين يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي الاردني فرحانة اعتقال عضو في الشراكة والانقاذ.. والحباشنة لـ الاردن24: الرزاز يعيش كابوس الملقي المصري لـ الاردن24: قضايا التنظيم وتغيير صفة استعمال الاراضي صلاحية المجالس المحلية العناني لـ الاردن24: الاجراءات الحكومية غير كافية.. وصندوق النقد اقتنع بتغيير سياساتنا الاقتصادية الخدمة المدنية يعلن وظائف الفئة الثالثة المتوفرة لعام 2019.. وبدء التقديم عليها الأحد - تفاصيل الاحتلال يفجر منزل عائلة الشهيد عمر ابوليلى الضمان توقف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب المرتفعة عادوا إلى العمل دون إبلاغها مجلس إدارة البوتاس يعين الدكتور معن النسور رئيسا تنفيذيا جديدا للشركة الصناعة والتجارة تبرر حظر استيراد سلع من سوريا.. وتنفي لـ الاردن٢٤ وجود خلفيات سياسية

"الخارجية": جثامين الشهداء الاربعة ستوارى الثرى في نيوزلندا

الاردن 24 -  

أكد مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة بأن جثامين الشهداء الأردنيين الأربعة الذين قضوا جراء الحادث الإجرامي في نيوزلندا ستوارى الثرى في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة ظهر يوم غد الجمعة.

وأوضح القضاة ان رئيس فريق عمل وزارة الخارجية الموجود في نيوزلندا السفير عاهد سويدات، تسلم يوم أمس من السلطات النيوزلندية مذكرات رسمية تعبر مرة اخرى عن أسف الحكومة النيوزلندية العميق بوفاة أردنيين جراء الحادث الإجرامي، وأن السلطات النيوزلندية أصبحت جاهزة لتسليم جثامين الشهداء لذويهم.

هذا وقد باشر فريق العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع ذوي الشهداء الأربعة استعدادا لمواراتهم الثرى يوم غد الجمعة، بعد ان قررت أسر الشهداء جميعا إتمام عملية الدفن في نيوزلندا.

وأشار الناطق الرسمي الى ان فريق عمل الوزارة قد أستمر بزياراته الدورية للمصابين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والتي اخذت بالتحسن بحمد الله.

وأوضح بأن حالة الطفلة الأردنية المصابة أصبحت مستقرة، وإنها تحظى باهتمام كبير من الفريق الطبي النيوزلندي.

وقال القضاة ان المواطن الأردني السيد/ محمد عليان والد الشهيد عطا محمد عليان، الذي قضى في الحادث الاجرامي، طلب من السفير سويدات، خلال زيارته له في المستشفى، ان ينقل شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه على اهتمامه بالجالية الأردنية في نيوزلندا وكذلك بأمور عائلات الشهداء والمصابين الأردنيين نتيجة الحادث الإرهابي، ودعا الله بان يحفظ جلالته الوصي على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وان يحفظ الأردن، وطلب تقديم احترام خاص لكل مواطن نيوزلندي يزور المملكة وايلائه الاهتمام الكافي بالنظر الى الاحترام والاهتمام الذي يجده المواطنون الأردنيون في نيوزلندا.

وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة لم يتلق أية طلبات جديدة من أسر الشهداء والمصابين في عمان، بعد ان تم الانتهاء من إصدار كافة تأشيرات السفر المطلوبة لهم وعددها 14 تأشيرة، وان معظم من حصلوا على التأشيرات من ذوي الشهداء والمصابين قد سافروا بالفعل إلى نيوزلندا.