آخر المستجدات
النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني

الحُكم بلا اطلاع

كامل النصيرات

لي صديق لم يشاهد في حياته إلاّ مسلسلاً عربياً واحداً وباعترافه هو ؛ ومع ذلك كلّما فتحنا سيرة المسلسلات العربيّة يستخدم جملاً قاطعة وجازمة بأنّ هذا المسلسل هو الأفضل والأجمل والأقوى ولن يتكرّر..!
قال لي أحد الأصدقاء ذات يوم بأن التاريخ العربي والإسلامي هو أكثر تاريخ مشرّف بين الأمم الأخرى وأنّ رأيه هذا مبنيٌّ على تراكمات قراءاته العميقة للتاريخ.. فسألته وهل نتيجتك هذه جاءت بعد قراءتك لتاريخ أوروبا؟ لتاريخ اليونان؟ لتاريخ روما؟ سؤال بشكل مختصر: هل قرأت تاريخ الآخرين لتحكم أن تاريخك هو الأنصع؟ فقال : اطلاع سريع لأنّ الشمس لا تتغطى بغربال ونحن الأرقى بلا جدال..!
قال أحدهم ذات جلسة : أنّ بلاده هي أجمل جنّة على الأرض.. قلتُ له : هذا يعني أنك زرتَ بلاداً كثيرة وخرجتَ بهذا الحكم؟ فقال : زرتُ ثلاث دول عربية وأنا أعرف أنك تقصد انني عاطفي في حكمي ؛ لا يا سيدي أؤكد لك أن بلادي جنّة حقيقية وهي الأجمل وهذا كلام علمي وليس عاطفي..!!
قال أحد أبنائي: أحلى أكلة هي (الأندومي) وفش أحلى منها..سألته: جربّ كل الأكلات وبعدها احكم بنفسك ..فقال لي: بدون ما أجرب؛ الأندومي وبس..!
وأنا لا أعرف إلاّ اللغة العربيّة لذا فهي أقوى لغة ولا يوجد أجمل منها لأني لا أعرف غيرها..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies