آخر المستجدات
المعونة الوطنية: لا تغيير على موعد التقدم لدعم الخبز.. والصرف نهاية الشهر القادم الغزو: جميع فحوصات السبت سلبية.. واخراج عدد من المصابين بالكورونا اليوم.. وثمانينية بحالة حرجة ثلثاها في أوروبا.. وفيات كورونا في العالم تتجاوز 30 ألفا ودول عربية تشهد ارتفاعا في الإصابات الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول ارتفاع أسعار الأعلاف وسوق سوداء نتيجة الممارسات الإحتكارية فريق استمرارية العمل : لن يتم فتح البنوك وشركات الصرافة للتجار أو المواطنين قبل يوم الاثنين
عـاجـل :

رسالة مدير الأمن العام للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة

الاردن 24 -  

وجه مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، رسالة الى المواطنين والمقيمين على الاراضي الاردنية بضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة في اوامر الدفاع المتتالية.

وأضاف الحواتمة في إيجاز قدمه اليوم الخميس في المركز الوطني الأمن والازمات، "شهدنا انضباطا من فئة كبيرة من المواطنين الا ان البعض كان يخالف الاوامر والتعليمات ويعرض حياة الاردنيين للخطر، واعتبارا من هذه اللحظة لن نتهاون في تطبيق كافة القوانين والانظمة لضبط الحركة في الشوارع والحياة العامة من أجل المحافظة على ارواح المواطنين".

واضاف، ان "الاجراءات المعمول بها اجراءات كبيرة جدا وجهد كبير من قبل الامن العام والقوات المسلحة على مدار الساعة ويوجد لدينا ما بين 60 الى 70 الف رجل امن في كافه المحافظات والطرق وفي كافة الاحياء وان هذا الجهد يستحق من المواطن ان يقدر تعب النشامى الذين يقومون بحماية ارواحهم".

وأكد ان جزءا كبيرا من الخطط يعتمد على المواطن وفي حال كان المواطن متعاون ستنجح بإذن الله، واذا كان غير متعاون فسيعرض حياته وحياة الاخرين للخطر.

وبين "انا اتحدث الى اخواني واخواتي واقول رجاء ان تتقيدوا بالأوامر والتعليمات، وسيكون هناك احكام رادعة بحق المخالفين مثل توقيف السيارات وضبط الاشخاص الذين يخالفون حظر التجول المعمول به حاليا يوميا من الساعة 0700 ولغاية الساعة 1800".

كما أكد "مسموح للآليات والأفراد المصرح لهم بالحركة، اما المواطنون فمسموح لهم فقط بالذهاب الى اي محل للتسوق ولكن راجلا بدون سيارة وفي حال تحركه بالسيارة سنقوم بحجز هذه المركبة لمدة شهر بالإضافة الى الاجراءات القانونية التي تتبع هذا التوقيف كون حجز الالية يترتب عليه كلف مالية وجهد إضافي من قبل الاجهزة الامنية، هذا بالإضافة الى توقيف الشخص الذي يقود المركبة المخالفة".

واوضح انه واعتبارا من الساعة 1800 يتم إطلاق صافرات الإنذار، وهذا يعني منع الحركة للجميع باستثناء الاشخاص المصرح لهم مثل الأجهزة الأمنية والاطقم الطبية والقائمين على تسيير الحياة اليومية للمواطنين، اما الباقي فممنوع ومن يخالف هذه التعليمات سنقوم باتخاذ اجراءات صارمة ولن نتهاون في ذلك، واذا وجدنا ان هناك ضرورة لمضاعفة هذه الاجراءات لن نتردد في حمايه ارواح المواطنين.

--(بترا)


 
 
Developed By : VERTEX Technologies