آخر المستجدات
ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟
عـاجـل :

الحموري: المديونية 28 مليار دينار 40% منها لا علاقة للأردن فيها

الاردن 24 -  
 قال وزیر الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري إن حجم المدیونیة بلغ 28 ملیون دینار نسبة 40 %منھا لا علاقة للأردن فیھا جراء انقطاع الغاز المصري من جھة والأوضاع في المنطقة وإغلاق الحدود.

وأضاف خلال لقاءه بعدد من الصناعیین في غرفة صناعة إربد، أن المؤشرات تؤكد تحسن الأداء ھذا العام وھذا التحسن نسبي یختلف من قطاع لآخر.

وأكد الحموري أن الاقتصاد الأردني عانى خلال الأربع سنوات الماضیة بشكل كبیر وكان صعب جدا و80 %لن تحل تلك المشاكل بین یوم ولیلة وأن المؤشرات یتجه نحو التحسن.

وأوضح أن ھناك مشاكل متشابكة بین جمیع القطاعات والحل یكمن بحل تلك المشاكل بشكل جماعي ولیس فردي وھناك لحان فرعیة مشكلة من جمیع القطاعات تجتمع باستمرار لحل تلك
المشاكل.

ولفت إلى أن نسبة الصادرات زادت في الربع الأول من العام الحالي 3.9 ،%مؤكداً أن الاتفاقیات الموقعة مع العدید من الدول وتسھیل قواعد المنشأ أسھمت في تسھیل البضائع إلى الخارج.

وأشار إلى أن الحموري أن الأردن اضطر إلى وقف الاستیراد من سوریة بعد قرار مماثل من الشقیقة سوریة بوقع استیراد البضائع والصناعات الأردنیة بالرغم من كل المحاولات التي قامت بھا الحكومة مع الحانب السوري للسماح بتصدیر الصناعات الأردنیة
وأكد الحموري أنھ إذا سمحت سوریة بدخول الصناعات الأردنیة فإنھ سیتم إلغاء القرار الذي تم اتخاذه بوقف استیراد البضائع السوریة.