آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

الحكومة والمهام

نسيم عنيزات

يكثر الحديث هذه الأيام عن مصير الحكومة ومجلس النواب الحاليين بعد الحديث الملكي بأن الانتخابات النيابية ستجرى في الصيف القادم.
وفي ظل الجدل الدائر حول السيناريوهين المتوقعين اللذين لم يحسم احدهما لغاية الان حيث يدور الاول حول بقاء الحكومة الحالية على ان يكمل المجلس الحالي مدته الدستورية وان يسلم المجلس القادم.
في حين أن الآخر ما زال مطروحا والمتعلق برحيل الحكومة بعد حل المجلس والدعوة إلى إجراء انتخابات.
حيث تنشغل الصالونات السياسية و الإعلامية بشخصية الرئيس القادم في حال اللجوء إلى السيناريو الثاني الذي يكثر معه الاهتمام او الترويج لبعض الشخصيات.
وبعيدا عن الأسماء المطروحة او المتوقعة يغيب عن الأذهان التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه المملكة في ظل الظروف الحالية التي تزداد تعقيدا في كثير من الملفات، وكيفية مواجهتها والتخفيف من آثارها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في ظل إجماع مجتمعي على تغيير النهج وإدارة الامور لتجنيبنا صيفا قد يكون ملتهبا الذي قد تغذيه حالة الاحتقان التي تتسيد المشهد وما يعانيه المجتمع من ازمات وهزات متتالية.
لذا فإن المهمة أمام اي حكومة قادمة لن تكن سهلة اذا لم تقرأ المشهد جيدا وتملك خطة وبرنامجا واقعيا تبدأ منه لمعالجة القضايا كافة تقنع الناس من خلاله بوجود نية حقيقية ونهج جديد في التعامل مع الملفات تعيد عامل الثقة بين الطرفين وتلامس تطلعات الناس باجراءات وقرارات عملية وواقعية .
وان يكون ضمن أولوياتها أيضا إصلاحات سياسية وآلية للتعامل مع المستجدات الخارجية من خلال حوار وطني شامل يشارك فيه الجميع لمناقشة و دراسة جميع الملفات والخروج بخارطة طريق تتضمن توصيات وحلول لمعالجة الواقع وتطفىء لهيب الاحتقان، وبغير ذلك سنبقى ندور بنفس الدائرة التي ستفاقم الامور والصعوبات.

 
Developed By : VERTEX Technologies