آخر المستجدات
تأجيل النظر في القضية المقامة ضد النائب صداح الحباشنة.. واتاحة المجال أمام الصلح التربية لـ الاردن24: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا إلى وزير الخارجية.. المطلوب ليس تحسين ظروف اعتقال اللبدي ومرعي.. بل الافراج عنهما! معلمو الاضافي للسوريين يواصلون الاضراب لليوم الثاني احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون بالتصعيد: الأعداد في تزايد ونظمنا كشوفات طالبي العمل حملة شهادة الدكتوراة المكفوفين يعتصمون أمام الرئاسة في يوم العصا البيضاء جامعات ترفض قبول العائدين من السودان وفق نصف رسوم الموازي: لا استثناء على الاستثناء قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس وأمين سر حركة فتح بالمدينة بعد تهميش مطالبهم.. سائقو التربية يلوحون بالاضراب.. والوزارة لا تجيب المصري لـ الاردن24: اقرار قانون الادارة المحلية قريبا جدا.. واجتماع نهائي الأسبوع الحالي مصادر: الحكومة رفضت كل طروحات بعثة صندوق النقد.. وزيارة جديدة الشهر القادم الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج الحجز التحفظي على اموال نقولا ابو خضر اذا كانت كلفة اقالة حكومة الرزاز حل مجلس النواب ، فبها ونعمت .. تونس.. رئيس منتخب باغلبية ساحقة ..في الليلة الظلماء اطل البدر التصفية الإجبارية لـ " المول للإستثمار" جانبت الصواب وتجاوزت على مواد قانون الشركات اشهار تجمع جديد للمتقاعدين العسكريين.. ومطالبات بمعالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين تراجع اداء المنتخب الوطني.. الحلّ باقالة فيتال واستقالة اتحاد الكرة بني هاني يطالب المصري باطلاع البلديات على القانون الجديد: لا نريد سلق القانون! الارصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول غدا

الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه

الاردن 24 -  
قالت الحكومة إنها ستقوم بدراسة كافة المقترحات والملاحظات التي ترد إليها عبر موقع ديوان التشريع والرأي والموقع الالكتروني الخاص بقانون ضريبة الدخل، كما ستقوم باستكمال الحوار حول القانون ولمدة عشرة أيام اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وأضافت في تصريح صحفي، الثلاثاء، إنها ستقوم بدراسة تلك الملاحظات قبل اقراره واحالته إلى مجلس النواب للسير بالخطوات الدستورية لاقراره بصيغته النهائية.
وقالت الحكومة إنها تسعى من خلال قانون ضريبة الدخل المعدل إلى رفع الإيرادات بما قيمته (1%) من الناتج المحلي الإجمالي، أو ما يعادل (290) مليون دينار أردني "وهو ما سيؤدي إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتحفيز الاستثمار، واستحداث فرص العمل، وتحسين مستوى الدخل". 
وأضافت إنه وفي حال تحصيل ما يزيد عن (1%) فإنه سيتم تخصيص هذه الزيادة لخفض الضرائب الاستهلاكية، والضرائب غير المباشرة كضريبة المبيعات، تحقيقاً للعدالة الاجتماعية، وإعادة التوازن التدريجي بين ضريبة المبيعات وضريبة الدخل.

وكانت الحكومة نشرت مسودة مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، متضمنا خفض سقف الاعفاءات الممنوحة للأسر والأفراد، ليُصبح سقف الاعفاء للأسر 18 ألف دينار سنويا للعام 2019 ينخفض إلى 17 ألف دينار سنويا عام 2020، ويصبح سقف الاعفاء للأفراد 9 آلاف دينار سنويا للعام 2019 ينخفض إلى 8 آلاف دينار للعام 2020.