آخر المستجدات
مباشر || السودان: بدء مراسم توقيع اتفاق المرحلة الانتقالية بين المجلس العسكري والمعارضة الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي ل الاردن 24 : سنخضع العاملين في شركتي أوبر وكريم للضمان الاجتماعي أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50% أيام سودانية.. من انتفاضة الخبز إلى "العهد الجديد" 3 دونمات شرط إقامة المستشفيات والمدارس اعتصام ليلي في المفرق للافراج عن المعتقلين .. ورفضا لاملاءات صندوق النقد - صور سلامة يكتب: بين تردي المستشفيات الحكومية و"بزنس" الخاصة .. أبقراط يقدم استقالته! القبض على صاحب اسبقيات اطلق النار على شخص آخر في الصويفية العبوس يحذر من التسارع في الانفلات الأخلاقي: يُنذر بانفلات أمني.. النائب المجالي يحذّر من تيار "الدولة المدنية" صدور التعليمات الخاصة بـاعفاء مركبات الاشخاص ذوي الاعاقة - تفاصيل اقتصاديون لـ الاردن24: اقالة حكومة الرزاز واجبة.. وما نعيشه نتيجة طبيعية لسياسة خرقاء.. والقادم اسوأ اصابة مستوطنين بعملية دهس جنوب بيت لحم.. واستشهاد المنفذ رشيدة طليب ترد على إسرائيل: قررت تأجيل زيارة جدتي وأرفض شروطكم الجائرة ترامب: نائبتا الكونغرس ضد اليهود.. وطالبت الإسرائيليين بمنعهما
عـاجـل :

الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه

الاردن 24 -  
قالت الحكومة إنها ستقوم بدراسة كافة المقترحات والملاحظات التي ترد إليها عبر موقع ديوان التشريع والرأي والموقع الالكتروني الخاص بقانون ضريبة الدخل، كما ستقوم باستكمال الحوار حول القانون ولمدة عشرة أيام اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وأضافت في تصريح صحفي، الثلاثاء، إنها ستقوم بدراسة تلك الملاحظات قبل اقراره واحالته إلى مجلس النواب للسير بالخطوات الدستورية لاقراره بصيغته النهائية.
وقالت الحكومة إنها تسعى من خلال قانون ضريبة الدخل المعدل إلى رفع الإيرادات بما قيمته (1%) من الناتج المحلي الإجمالي، أو ما يعادل (290) مليون دينار أردني "وهو ما سيؤدي إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتحفيز الاستثمار، واستحداث فرص العمل، وتحسين مستوى الدخل". 
وأضافت إنه وفي حال تحصيل ما يزيد عن (1%) فإنه سيتم تخصيص هذه الزيادة لخفض الضرائب الاستهلاكية، والضرائب غير المباشرة كضريبة المبيعات، تحقيقاً للعدالة الاجتماعية، وإعادة التوازن التدريجي بين ضريبة المبيعات وضريبة الدخل.

وكانت الحكومة نشرت مسودة مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، متضمنا خفض سقف الاعفاءات الممنوحة للأسر والأفراد، ليُصبح سقف الاعفاء للأسر 18 ألف دينار سنويا للعام 2019 ينخفض إلى 17 ألف دينار سنويا عام 2020، ويصبح سقف الاعفاء للأفراد 9 آلاف دينار سنويا للعام 2019 ينخفض إلى 8 آلاف دينار للعام 2020.