آخر المستجدات
سيناريو العام الدراسي المقبل: تقسيم الصفوف ومزيج من التعليم الإلكتروني والمباشر واشنطن تنتقد تقريرا أمميا حول عملية قتل قاسم سليماني وفاة خمسيني في مشاجرة جماعية بالمفرق الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا تسجيل 8 حالات شفاء من فيروس كورونا الإفراج عن أحمد عويدي العبادي وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق العضايلة: لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليوم الأربعاء عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار طلبة الجرايات في اليرموك يناشدون رئيس الجامعة.. وكفافي: أين الظلم؟! الشوبكي يوجه انتقادات لاذعة لاستراتيجية الطاقة: نسخة مكررة.. ولم تتطرق للضريبة المقطوعة! فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد

الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه

الاردن 24 -  
قالت الحكومة إنها ستقوم بدراسة كافة المقترحات والملاحظات التي ترد إليها عبر موقع ديوان التشريع والرأي والموقع الالكتروني الخاص بقانون ضريبة الدخل، كما ستقوم باستكمال الحوار حول القانون ولمدة عشرة أيام اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وأضافت في تصريح صحفي، الثلاثاء، إنها ستقوم بدراسة تلك الملاحظات قبل اقراره واحالته إلى مجلس النواب للسير بالخطوات الدستورية لاقراره بصيغته النهائية.
وقالت الحكومة إنها تسعى من خلال قانون ضريبة الدخل المعدل إلى رفع الإيرادات بما قيمته (1%) من الناتج المحلي الإجمالي، أو ما يعادل (290) مليون دينار أردني "وهو ما سيؤدي إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتحفيز الاستثمار، واستحداث فرص العمل، وتحسين مستوى الدخل". 
وأضافت إنه وفي حال تحصيل ما يزيد عن (1%) فإنه سيتم تخصيص هذه الزيادة لخفض الضرائب الاستهلاكية، والضرائب غير المباشرة كضريبة المبيعات، تحقيقاً للعدالة الاجتماعية، وإعادة التوازن التدريجي بين ضريبة المبيعات وضريبة الدخل.

وكانت الحكومة نشرت مسودة مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، متضمنا خفض سقف الاعفاءات الممنوحة للأسر والأفراد، ليُصبح سقف الاعفاء للأسر 18 ألف دينار سنويا للعام 2019 ينخفض إلى 17 ألف دينار سنويا عام 2020، ويصبح سقف الاعفاء للأفراد 9 آلاف دينار سنويا للعام 2019 ينخفض إلى 8 آلاف دينار للعام 2020.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies