آخر المستجدات
الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة توق لـ الاردن24: طلبنا مبالغ اضافية لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب لليوم الثاني- فلسطين تنتفض رفضا لصفقة ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم غزة: اضراب شامل ورفع اعلام سوداء رفضا لصفقة القرن ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية نتنياهو: العاصمة الفلسطينية المقترحة ستكون في أبو ديس محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية الأردن يرفض صفقة القرن ويحذر من الاجراءات الأحادية: الشرعية الدولية هي المرجعية لأي اتفاق سلام في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه
عـاجـل :

الحكومة تفكر في فرض ضرائب على إعلانات التواصل الاجتماعي

الاردن 24 -  
أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، أمس، أن الحكومة تفكر في فرض ضرائب إعلانات على الشركات العالمية المالكة لشبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على الشبكة العنكبوتية من أمثال "فيسبوك” و”جوجل” و”انستغرام” وغيرها.
وقال الغرايبة،  إن الموضوع ما يزال طور الفكرة، ويحتاج الى دراسة مستفيضة للوصول الى توجه أو قرار بفرض مثل هذه الضريبة”. مشيرا الى أن "التوجه بخصوص هذا القرار لم ينضج بعد”.

وأوضح الغرايبة أن الهدف من هذه الفكرة يأتي لفرض ضرائب على هذه الشركات العالمية التي تتيح خدمات الإعلان بدون أن تدفع أي رسوم عليها مثل الشركات ووسائل الإعلان المحلية، الأمر الذي يعطي هذه الشركات العالمية ميزة تفضيلية على وسائل الإعلان المحلية. وقال الغرايبة "إن هذه الشبكات وانتشارها الكبير وتقديمها الخدمات الإعلانية من خارج الأردن بأسعار رخيصة أثرت بالفعل على السوق الإعلانية المحلية وعلى وسائل الإعلان المحلية والشركات المحلية العاملة في هذا القطاع، ما اضطر العديد منها للخروج من السوق أو تسريح الموظفين وتقليل النفقات لمجاراة السوق، ولذا يجب التفكير في فرض ضرائب على الشركات العالمية المقدمة لمثل هذه الخدمات الإعلانية”. ويمكن التفكير بفرض وتطبيق ضريبة خدمات مستوردة على الخدمات الإعلانية التي تقدمها هذه الشركات العالمية.

وأشار الى أن عددا من دول العالم بدأت التفكير في تطبيق وتنفيذ مثل هذا التوجه الذي يدور حوله جدل عالمي لأن هذه التطبيقات الذكية بما فرضته من مفاهيم جديدة علينا وعلى اقتصادنا تعد "جديدة” ويجب التعامل معها بعد دراسة مستفيضة لمساواة العاملين في السوق المحلية مع هذه الشركات العالمية. ويقدر عدد اشتراكات الانترنت في السوق المحلية بأكثر من 8 ملايين اشتراك، فيما يقدر عدد اشتراكات "فيسبوك” بنحو 6 ملايين اشتراك.الغد