آخر المستجدات
الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر صحيفة: حذف الموافقة على الضم دون إذن غانتس من اللوائح الداخلية للحكومة لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور العضايله: لا أعـداد محـددة لمن أنهيت خدماتهم ببعض الدول الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟

تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي

الاردن 24 -  
أعلنت الحكومة تسجيل (5) اصابات بفيروس كورونا المستجد في الأردن لقادمين من الخارج.

جاء ذلك في الايجاز الصحفي اليومي المكتوب، الذي بثته رئاسة الوزراء عبر منصاتها.

وتاليا نصّ الايجاز:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الأحد 31 أيار 2020، آخر تحديث: 18:05
الإصابات والشفاء والفحوصات:
سُجِّلت في المملكة اليوم (5) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جاءت على النحو الآتي:
(3) حالات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهم أردني، و(2) غير أردنيَّين تمّ التعامل معهما وفق البروتوكول المتّبع.
حالتان لأردنيَّين قادمَين من خارج المملكة (المملكة العربيّة السعوديّة وبريطانيا).

-وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (739) حالة.
سُجِّلت أيضاً (15) حالة شفاء لهذا اليوم: (2) في مستشفى الأمير حمزة، و(5) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي و(8) في مستشفى الملكة علياء.
تمّ إجراء (4349) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (187990) فحصاً.

إجراءات أخرى:

•يصادف اليوم، الحادي والثلاثين من أيّار، اليوم العالمي للامتناع عن التدخين؛ وبهذه المناسبة تؤكّد وزارة الصحّة حرصها الكبير على حماية صحّة المواطنين من مخاطر التدخين بمختلف أشكاله، خصوصاً في ظلّ انتشار فيروس كورونا، إذ يؤدّي التدخين إلى مشاكل صحيّة في الرئتين والجهاز التنفّسي، قد تسهم في انتشار المرض.

•كما تهيب وزارة الصحّة بالأخوة المواطنين ضرورة الابتعاد عن التدخين، خصوصاً في الأماكن المغلقة والعامّة ومواقع العمل؛ وذلك لضمان سلامتهم وحماية صحّتهم، ومنع تسارع انتقال العدوى والحدّ من مضاعفات المرض.

•تمّ اليوم اتخاذ قرار باستثناء تنقّل المحامين بين المحافظات من نظام (الفردي والزوجي)، وذلك بسبب طبيعة عملهم، ولتمكينهم من الوصول إلى المحاكم ومتابعة سير إجراءات التقاضي. كما تضمّن القرار أيضاً تمديد ساعات عمل مكاتب المحاماة لتصبح ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساء.


•قامت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة اليوم بتعميم التعليمات الخاصّة بفتح المساجد، والإجراءات الوقائيّة والصحيّة المطلوب اتّباعها، وآليّات الرقابة على تطبيقها على مديريّات الأوقاف في جميع محافظات المملكة، تمهيداً لتطبيق قرار فتح المساجد بدءاً من يوم الجمعة الموافق للخامس من حزيران 2020م.

•كما قام مجلس رؤساء الكنائس اليوم بتعميم التدابير الاحترازيّة والوقائيّة لجميع الكنائس في المملكة، تماشياً مع قرار فتح الكنائس بدءاً من يوم الأحد الموافق للسابع من شهر حزيران 2020م.


 
 
Developed By : VERTEX Technologies