آخر المستجدات
توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالبون بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع

الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن

الاردن 24 -  
أعلنت الحكومة تسجيل حالتي اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليوم الأربعاء لقادمين من خارج البلاد، وعلى النحو التالي: أردني قادمن من روسيا، وسائق شاحنة غير أردني قادم عبر حدود العمري.
 

جاء ذلك في الايجاز الصحفي اليومي، والذي جرى نشره نصّا عبر منصّات رئاسة الوزراء المختلفة.

كما أعلنت الحكومة آلية حظر التجول ليوم الجمعة القادم، حيث سيشهد الأردنيون حظر تجوّل شامل، مع السماح للمواطنين بالخروج لأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام من بين الساعة (11 - 2) ظهرا.

وتاليا نصّ الايجاز متضمنا كافة التفاصيل:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الأربعاء 3 حزيران 2020، آخر تحديث: 18:40
الإصابات والشفاء والفحوصات:
▪︎سُجِّلت في المملكة اليوم حالتا إصابة بفيروس كورونا المستجدّ على النحو الآتي:
▪︎حالة لأردني قادم من خارج المملكة (روسيا).
▪︎حالة لسائق شاحنة غير أردني قادم عبر حدود العمري، تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

-وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن (757) إصابة.
▪︎تمّ تسجيل (12) حالة شفاء لهذا اليوم: (6) في مستشفى الأمير حمزة، و(2) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و(4) في مستشفى الملكة علياء.
▪︎تمّ إجراء (5495) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (204374) فحصاً.
إجراءات أخرى:
▪︎سيشهد يوم الجمعة المقبل، الموافق للخامس من حزيران 2020م، حظر تجوّل شامل، مع السماح للمواطنين بالخروج لأداء صلاة الجمعة سيراً على الأقدام ما بين السّاعة 11:00 – 14:00 ظهراً.


 
Developed By : VERTEX Technologies