آخر المستجدات
المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مقتل جورج فلويد: مظاهرات جديدة في مدن أمريكية وتوجيه تهمة القتل لشرطي سابق مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن

الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة

الاردن 24 -  
وائل عكور - أكد مصدر حكومي مسؤول أن نسبة التزام المجتمع الدولي بخطة الاستجابة التي جرى التوافق عليها في مؤتمر لندن متواضعة للغاية ولم تصل 16% في أي ملف، مشيرا إلى أن أعداد اللاجئين السوريين العائدين إلى بلدهم منخفضة أيضا رغم فتح معبر جابر الحدودي.

وقال المصدر لـ الاردن24 إن الحكومة الأردنية ملتزمة بخيار العودة الطوعية للاجئين وعدم اجبارهم تماشيا مع الاعراف والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الانسان.

ولفت إلى أن الأردن يواجه تحديات الاقتصادية جمة ناتجة عن استضافة اللاجئين السوريين بالإضافة إلى الضغط على البنى التحتية.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في الأردن نحو 1.36 مليون لاجئ سوري، 90% منهم خارج المخيمات و10% في مخيمات اللاجئين. فيما بلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حوالي 670.000 ألف لاجئ فقط.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies