آخر المستجدات
الخدمة المدنية يحدد المستثنين من العودة إلى العمل.. وشروط المرحلة الثالثة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم صور - الأردنيون يعودون لأداء الصلوات في المساجد.. والأمن: كانوا قدوة في الالتزام د. توقه يكتب: جورج فلويد.. شعار العصيان المدني الأمريكي مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو

الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50% من الراتب لا تكفي أجرة سكن

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس النقابة العامة للعاملين في شركات الكهرباء، علي الحديد، شركات الكهرباء والشركات الكبرى الأخرى بعدم اللجوء إلى خصم 50% من رواتب العاملين لديها كما يتيح لها أمر الدفاع رقم (6)، مشيرا إلى أن العطلة التي خضعوا لها كانت اجبارية، فيما هم جاهزون للعمل بأي لحظة.

وقال الحديد لـ الاردن24 إن المسؤولية الاجتماعية تفرض على تلك الشركات دفع رواتب العمال كاملة، نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها المملكة، مشيرا إلى أن عدم صرف الرواتب قد يُحدث مشاكل اجتماعية ستنفجر بوجه الحكومة في أي لحظة، معبّرا عن أمله في أن لا تضيع الجهود الرسمية والاجراءات التي قامت بها الدولة هباء منثورا نتيجة قرار خاطئ.

وأضاف إن الحكومة اتخذت عدة قرارات للوقوف مع القطاع الخاص مثل القروض بفائدة 2% ووقف دفع بدل الشيخوخة للضمان الاجتماعي ووقف دفع المستحقات الأخرى ووقف العمل ببند الحمل الأقصى ووقف العمل ببند فرق أسعار الوقود، وكلها تصب في مصلحة القطاع الخاص والشركات وأصحاب العمل، وعليها أن ترى بالعين الأخرى حقوق العمال.

وطالب الحديد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بصفته وزير للدفاع بمراجعة قرار صرف 50% من الرواتب شهريا، حتى لا يكون هناك تغول على حقوق العمال، مشيرا إلى أن دفع الـ 50% لا يغطي أجور السكن للعمال.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies