آخر المستجدات
مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب لليوم الثاني- فلسطين تنتفض رفضا لصفقة ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم غزة: اضراب شامل ورفع اعلام سوداء رفضا لصفقة القرن ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية نتنياهو: العاصمة الفلسطينية المقترحة ستكون في أبو ديس محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية الأردن يرفض صفقة القرن ويحذر من الاجراءات الأحادية: الشرعية الدولية هي المرجعية لأي اتفاق سلام في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه ترامب يعلن تفاصيل صفقة القرن: القدس عاصمة غير مقسمة المستقلة للانتخاب تؤكد استعدادها التامّ للانتخابات.. والكلالدة: نضمن نزاهتها - صور الجفر تشكو تخلّي الفوسفات عن مسؤولياتها ومنازل تصدعت من التفجيرات.. وذنيبات يرد
عـاجـل :

الحباشنة لـ الاردن24: خلافات حول قانون الانتخاب.. والحكومة تريد نوابا "على قد اليد"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال النائب صداح الحباشنة إن حكومة الدكتور عمر الرزاز تعيش حالة من التخبط في ملفّ قانون الانتخاب كما هو الحال في باقي الملفات، مشيرا إلى وجود خلافات بين الفريق الوزاري حول هذا القانون ارجأ فتحه للتعديل حتى اللحظة.

وأضاف الحباشنة لـ الاردن24 إن أبرز التعديلات على قانون الانتخاب ستكون خفض سن المرشح لادخال عناصر من الشباب إلى المجلس وخفض عدد المقاعد إلى 100 مقعد "وهي نقطة الخلاف الرئيسة نظرا اوجود عدة اراء في هذه المادة".

ولفت إلى أن الحكومة حريصة على عدم تكرار تجربة مجلس الـ 89 الذي كان ممثلا حقيقيا للشعب الأردني وعدم وجود سلطة حقيقية للمجلس الذي يعتبر مركز التشريع، مشيرا إلى وجود رغبة ببقاء مجلس مسلوب الارادة من خلال ايصال نواب "على قد اليد".