آخر المستجدات
وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل 112 ألف فقدوا وظائفهم.. كيف يتدبر الأردنيون نفقاتهم المعيشية؟ أجواء خريفية في السهول وحارة في باقي مناطق المملكة زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل التعليم العالي: إعلان نتائج القبول الموحد منتصف الأسبوع القادم.. وتأجيل الفصل الدراسي لن يؤثر على العملية التعليمية الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر)

الجيش: اجراءات العزل المتبعة وفق البروتوكولات العالمية.. وعدد المركبات المخالفة بلغ 1134

الاردن 24 -  
* المفلح: غرفة عمليات التعامل مع فيروس كورونا تستمر باستقبال مكالمات المواطنين
* المفلح: بلغ عدد المخالفات التي ارتكبها المواطنون 1196 مخالفة، فيما بلغ عدد المركبات المخالفة 1134 مركبة
* المفلح: تعاملت مديرية الدفاع المدني مع 8061 حالة مرضية 
* المفلح:اجراءات العزل للمصابين الذين يتلقون العلاج هي الاجراءات المعمول بها وفق بروتوكولات العزل العالمية


اكد مدير التوجيه المعنوي الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة العميد الركن مخلص المفلح، استمرار القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية بتطبيق امر الدفاع رقم /3 لعام 2020، والقاضي بحظر التجول مع المحافظة على القدر الذي يضمن تطبيقه بدون تعطيل الحياة اليومية الضرورية، مؤكدا ان دور القوات المسلحة هو دور تنفيذي لقرارات الحكومة.

واضاف خلال ايجاز صحفي اليوم الخميس في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ان غرفة عمليات إدارة أزمة فيروس "كورونا المستجد" مستمرة باستقبال الاتصالات من المواطنين، حيث تم التعامل معها جميعها وإنهائها بنجاح بعد التنسيق الحثيث من قبل مختلف الأجهزة المعنية لمحاولة تذليل جميع الصعوبات التي تواجه المواطنين وبما ينسجم مع خطط الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح ان عدد المخالفات التي قام بها المواطنون خلال ال 24 ساعة الماضية بلغت 1196 مخالفة وتم التعامل معها حسب التعليمات الصادرة، كما تم حجز المركبات المخالفة والبالغ عددها 1134 مركبة.

وأكد استمرار فرق التطهير التابعة لمديرية سلاح الهندسة الملكي بتنفيذ المهام الموكلة لها على أكمل وجه اذ تم تطهير مباني المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون، كما تم تطهير بعض الشقق والمساكن.

وبين ان مديرية الدفاع المدني تعاملت وحتى اللحظة مع (8061) حالة مرضية، كما قامت المديرية بتخصيص 10 عيادات متنقلة لخدمة المواطنين في مناطق غرب وشرق عمان، مؤكدا ان استمرار مديرية الخدمات الطبية بالية صرف الادوية الشهرية للمرضى ومن خلال اقرب مستشفى عسكري لاماكن سكناهم.

واكد بان الاستثناءات التي صدرت سابقا بخصوص امر التنقل والتجوال قائمة، وان التصاريح التي تم اصدارها من قبل المركز الوطني للامن وادارة الازمات لا زال معمولا بها وحسب التعليمات، وان اجراءات العزل للمصابين الذين يتلقون العلاج المطبقة في الاردن هي اجراءات معمول بها وفق بروتوكولات العزل المعمول بها عالميا وهي لحمايتكم ولصحتكم.
 
Developed By : VERTEX Technologies