آخر المستجدات
النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز

الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور

الاردن 24 -  
قاسم الخطيب - أكد مواطنون في قضاء الجفر التابع لمحافظة معان دقة الأنباء التي تحدثت عن بئر نفط في منطقة أم لحم التابعة للجفر، حيث أنهم شاهدوا تدفق النفط السائل من باطن الأرض من أحد الآبار التي تم اكتشافها في الثمانينات، كما أن أبناء المنطقة يستخدمونه في تعبئة سياراتهم وقلاباتهم وشاحناتهم غير الحديثة، مشيرين إلى أنه يمتاز بسرعة الاشتعال.

ولفتوا إلى أن تدفق النفط السائل ازداد بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة قبل أكثر من شهر.

وأضافوا لـ الاردن24 إنهم استدلوا على البئر النفط بعدما بدأت بحيرات النفط تتدفق من هذا البئر منذ عدة سنوات، حيث أصبح التدفق يزداد بمرور الوقت لدرجة دفعت كثيرا من الناس في المنطقة للاقبال على هذا البئر من أجل الاستفادة منه في مركباتهم غير الحديثة.

وبينوا أن هذه المواد النفطية والتي يتم استخدامها منذ فترة في السيارات والقلابات والشاحنات تكون مدة استهلاكها طويلة في هذه الآليات وهو ما دفعهم للاعتقاد بأن نوعيتها من أفضل أنواع النفط.

وأضافوا إن الجهات المعنية لم تحرك ساكنا تجاه هذه القضية إلا بعد أن اندلع حريق في شاحنة أحد أبناء البادية، حيث كان يقوم بتعبئة شاحنته، وأثناء جلوسه مع أحد أصدقائه ومحاولتهم إعداد الشاي قرب البئر اشتعلت النيران وأصيب السائق وصديقه وتم نقلهم الى مستشفى البشير وحالة أحدهما حرجة.

وتساءل أبناء قضاء الجفر في البادية الجنوبية عن هذا البئر النفطي الذي تم حفره من قبل الحكومة منذ سنوات والذي يتدفق منه النفط بشكل كبير في هذه المنطقة وسبب عدم استغلاله من قبلها والجهات المعنية والذي مضى على اكتشافه سنوات طويلة، موضحين أن من صفات هذه المادة ومخاطرها علاوة على رائحتها الكريهة أنها سريعة الاشتعال مما قد يتسبب بكارثة بيئية وانسانية لا قدر الله. 

واستهجن المواطنون التصريحات الحكومية التي نفت بشكل قاطع أن يكون هذا البئر إنتاجي وذا جدوى اقتصادية، لافتين إلى أن الاجراء الوحيد الذي جرى اتخاذه بعد هذه الحادثة هو وضع دورية أمنية عند هذا البئر لمنع المواطنين من الاقتراب منه..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies