آخر المستجدات
الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز الحكومة: دمج وإلغاء المؤسسات المستقلة يتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها بينو ينتقد "اللهجة الدبلوماسية الناعمة" للأردن بعد قرار نتنياهو الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة تكفيل رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة وزملائه ذنيبات والعضايلة الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن قصف صاروخي اسرائيلي كثيف على محيط دمشق جابر لـ الاردن24: مقترح لانهاء مشكلة الأطباء المؤهلين وتمكينهم من العمل في الخارج النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب مسيرة ليلية في وسط البلد للمتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة.. وتنديد بالمماطلة الحكومية
عـاجـل :

الجغبير يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود واغلاق الملف

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس غرفة صناعة الأردن، فتحي الجغبير، الحكومة بدراسة جدية لإلغاء بند فرق أسعار الوقود والانتهاء من هذا الملف الذي أصبح يشكل عبئا على القطاع الخاص والمواطنين ومرهقا للقطاع الصناعي.

وقال الجغبير ل الاردن24 إن القطاع الصناعي أصبح يجد منافسة شرسة من الدول المصنعة الأخرى في الأسواق نظرا لارتفاع الكلف التشغيلة والتي أساسها فاتورة الطاقة مشيرا إلى أن القطاع أصبح يجد منافسة أيضا بالسوق المحلي من قبل الصناعات المستوردة نظرا لانخفاض كلف الإنتاج.

وقال إن الحل الوحيد والبسيط لدعم القطاع الصناعي يتمثل في إلغاء بند أسعار الوقود لتشجيعها على التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية مشيرا إلى أن الفرق بين الصناعات الأخرى والصناعة الأردنية تتراوح من 20-30%.

ولفت إلى أنه تقدم بهذا الطلب إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الصناعة والتجارة طارق الحموري ومازلنا ننتظر النتائج.