آخر المستجدات
وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية

الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر

الاردن 24 -  
 مالك عبيدات - قال رئيس غرفة صناعة الأردن، فتحي الجغبير، إن عدد المصانع التي تنتج المعقمات والكمامات والألبسة الخاصة بالوقاية من الكورونا ارتفع من 50 مصنعا إلى 112 مصنعا خلال الفترة الماضية، ما جعل المملكة تحافظ على وضعها الصحي.

وأضاف الجغبير لـ الاردن24 إنه تحدث أمام الملك أثناء الاجتماع الذي عقد مطلع الأسبوع عن ضرورة تخفيض الواردات وزيادة حجم الصادرات وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل على جميع الدول التي تضع العراقيل أمام الصناعات الأردنية.

ولفت إلى أن بعض المستورادات لا تكون مطابقة لمواصفات الصناعة الأردنية وتباع بأسعار أقل، ما يفقد الصناعة الوطنية تنافسيتها مع المستوردة من الدول الأخرى مشيرا إلى أنها يجب أن تكون بذات المواصفات والتركيز على الجودة.

وأكد أن المملكة تسير على نهج الاعتماد على الذات، حيث أصبح لدينا اكتفاء ذاتي من الصناعات الغذائية والطبية والمنظفات، قائلا إنه ليس من العيب استيراد المواد الخام وتحويلها لمنتجات، وهو ما ثبت صحته أثناء الأزمة حيث بقيت كافة المصانع التي تنتج الأغذية والأدوية والمعقمات تعمل وغطت حاجة المملكة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies