آخر المستجدات
العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو

الثلاثاء الحاسم لنتنياهو وترامب- غانتس يتوجه الى واشنطن لبحث الصفقة

الاردن 24 -  
توجه زعيم تحالف "أزرق أبيض"، صباح الاحد، بيني غانتس للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض لمناقشة خطة ترامب للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، المعروفة اعلاميًا باسم "صفقة القرن". ومن المقرر عقد الاجتماع صباح الإثنين وسيكون مغلقًا أمام الصحافة.

 

وردًا على سؤال هيئة البث الإسرائيلية "كان" له ما إذا كان مستعدًا لمناقشة الخطة الآن أو أنه سيطلب تأجيلها لبعد الانتخابات البرلمانية، قال غانتس: "سنتوجه إلى واشنطن للقاء الرئيس ترامب، سنسمع منه تفاصيل الخطة ونتبادل الحوار، لكن ما سيحدث داخل الغرفة، سيبقى داخلها".

 

وأعلن غانتس، مساء السبت، أنه قبل دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالذهاب إلى واشنطن الأسبوع المقبل، "لوحده وبدون نتنياهو"، لمناقشة خطة ترامب للصراع الإسرائيلي -الفلسطيني المعروفة اعلاميًا باسم "صفقة القرن".

 

ودعت الولايات المتحدة الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس لاجتماع في واشنطن يوم الثلاثاء القادم، 28 من الشهر الجاري الذي سيتم من خلاله وضعهم في آخر تطورات خطة الإدارة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط.

 

وقال غانتس في خطاب له: "سألتقي ترامب يوم الاثنين وأعود إلى جلسات استماع حصانة نتنياهو، الرئيس ترامب صديق حقيقي لدولة إسرائيل، ولمواطني إسرائيل ولليهود الأمريكيين".

 

ويوم الثلاثاء القادم هو اليوم الذي تجتمع فيه الكنيست للنظر في طلب نتنياهو الحصول على "حصانة من المحاكمة"، واليوم الذي سيتخذ فيه الكونغرس قراره بشأن عزل ترامب.

 

وأشار غانتس خلال خطابه: "خلال الأشهر القليلة الماضية، عقدت سلسلة من الاجتماعات والمحادثات المتعلقة بخطة ترامب مع طاقم الرئيس ترامب، وكبار مسؤولي البيت الأبيض وصديقي السفير ديفيد فريدمان، أحترم استعدادهم للوقوف إلى جانب إسرائيل ومراعاة المصالح الأمنية الطويلة الأمد".

 

وأكد زعيم تحالف "أزرق أبيض": "أستطيع أن أقول إن خطة ترامب تعتبر معلماً بارزًا وحجر أساس يحدد كيفية تحويل النزعات بين الأطراف المختلفة في الشرق الأوسط إلى اتفاق إقليمي وتاريخي".

 

وتابع منافس نتنياهو: "الخطة التي كان نتنياهو شريكا فيها، ستواصل في إحداث نقاشات وانقسامات داخلية كبيرة ومؤلمة بيننا، لكنني أتعهد بتقليل الخلاف إلى الحد الأدنى، وسأعمل على جعل الخطوط العريضة أساسًا للتقدم نحو تسوية متفق عليها مع الفلسطينيين ودول المنطقة مع مواصلة وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع الأردن ومصر ودول أخرى في المنطقة. نحن في ساعة مصيرية في تحديد الحدود السياسية والأمنية لدولة إسرائيل، لذلك قبلت دعوة ترامب لمقابلته شخصيًا بصفتي رئيس أكبر حزب في إسرائيل، وفي نهاية اجتماعنا الهام، سأعود إلى إسرائيل لإجراء مناقشات حصانة نتنياهو".معا