آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

الثبات طريق الصدارة والتوهج

أمجد المجالي
أنجز شباب الأردن خطوة نوعية مطلع مرحلة اياب دوري المحترفين لكرة القدم عندما ارتقى للصدارة، في الوقت الذي اكد السلط، الوافد الجديد- توهجه بالتقدم نحو الوصافة.

خطوة شباب الأردن وتوهج السلط، عرف في الجهة الاخرى تعثراً للجزيرة الذي فقد الصدارة، في الوقت الذي عاد الفيصلي والوحدات الى مشهد التذبذب الذي زاد من حيرة جمهوري الفريقين!.

وفي الاشارة الى الاستهلال الطيب للأهلي بفوز ثمين ولافت، وكذلك الحال للصريح وشباب العقبة الذي عاد بالنتيجة، فإن النقطة تبدو عادلة للحسين والبقعة، فيما لا يزال الرمثا يعاني رقمياً وهي -المعاناة- التي تشتد على ذات راس تحديداً، ولكن ماذا عن حوار الصدار، وما هي الدروس المستفادة؟.

برهن شباب الأردن مجدداً على ان الثبات بالتشكيلة وبإطارها العام، يعد أحد أبرز مفاتيح النجاح، وهو ما يركز عليه جهازه الفني بقيادة المجتهد محمود الحديد، وهو ما يؤكده أيضاً السلط بربانه المتميز المدرب أسامة قاسم، كما أن الخيارات الفنية تعرف التنويع بفضل ما يتمتع به كلا الفريقين من مرونة تكتيكية، الأمر الذي مهد للشباب الانقضاض على الصدارة، ووفر للسلط الارضية الخصبة للتعبير عن قدرات فريق قادم للمنافسة وباستحقاق وجدارة، الأمر الذي يجعل من حضوره اللافت في البطولة أحد أبرز المفاجآت السارة ليس لجماهيره وحسب، بل لأسرة اللعبة كافة.

ولو نظرنا في الاتجاه الآخر، وتحديداً صوب الفيصلي والوحدات، فإن عدم الثبات على تصور عام للتشكيلة يعد سبباً رئيساً للتراجع بالنتائج، وهي الصورة ذاتها التي بات يعاني منها الجزيرة وخصوصاً في آخر ثلاث جولات، ما يؤكد مجدداً أهمية الاستقرار الفني.