آخر المستجدات
الصفدي يحذر: تنفيذ قرار الضم سيكون خرقا فاضحا للقانون الدولي وسينسف كل أسس العملية السلمية غوغل و أبل يحذفان دولة فلسطين من خرائطهما الملك يؤكد ضرورة توسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتحسين الخدمات للأسر المستفيدة احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء إرادة ملكية بتعيين اعضاء في مجالس امناء جامعات (اسماء) العضايلة: هيكلة مؤسسات الاعلام الرسمي لن تؤثر على هويتها.. ونهدف إلى ترشيق الجهاز الاداري تسجيل اصابة محلية مجهولة المصدر بفيروس كورونا.. وأربع حالات لقادمين من الخارج الحظر الليلي.. الحكومة تتنازل عن ميزتها خلال أزمة كورونا العضايلة: زيادة وتيرة اعادة المغتربين الأردنيين.. واعلان اجراءات فتح المطار الأسبوع القادم الخصاونة يتحدث لـ الاردن24 عن حقل حمزة النفطي: النتائج ايجابية.. وأنهينا المرحلة الأولى والثانية جابر يوقع اتفاقية لتزويد الأردن بمليوني جرعة من مطعوم فيروس كورونا عودة تدفق نفط العراق الى الأردن عاطف الطراونة: إغلاق مصلى باب الرحمة يؤكد إرهاب الاحتلال.. وسنبقى خلف الوصاية الهاشمية التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص طلبة الثانوية العامة الأجنبية أبو عاقولة لـ الاردن24: تأخيرا غير مبرر في ميناء الحاويات.. والهدف جبائي الزعبي يكتب: الأردن وسؤال الديمقراطية الحائر.. بين صمت الدستور ونص يبتغي التعديل عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين القبض على شخص أطلق النار على عائلته في معان وقتل والدته ترجيح منع اقامة حظائر بيع الأغنام والأضاحي.. واجتماع حاسم اليوم مغتربون أردنيون يوجهون رسالة إلى الحكومة: نفد الصبر واشتد الوجع

التهمة الجاهزة

أحمد حسن الزعبي

صاحب الرأي و الموقف و التوجه لم يعد بحاجة إلى أخد قياساته لتفصيل تهمة له، فالتهم جاهزة ومعروضة بكثرة على علاقات التشهير وما على الطرف المناهض لرأيك الا ان ينزلها ويضعها على كتفيك الرقيقتين..
إذا طالبت بمجانية التعليم فأنت (شيوعي) وإذا عارضت الحكومة فأنت (إخوان) وإذا أثنيت على قرار صائب للحكومة فأنت (مخابرات) إذا أحببت وطنك فأنت (إقليمي) إذا بُحت بحبك لوطن شقيق فأنت (منافق) اذا تألمت لإبادة شعب شقيق فأنت (طائفي) ، اذا شككت بقدرات الفصائل السورية على إدارة البلاد فأنت مدعوم من (نظام الأسد) إذا انتقدت نظام الأسد فأنت مدعوم من (قطر)، اذا قلت أن أمريكا وراء ما يجري في المنطقة فأنت تقبض من ال( KGB) ،وإذا استنكرت الاحتلال الروسي لكل شيء عربي في سوريا فأنت من جماعة ال( CIA)...واذا سكت وأحبطت ولم تبد رأيك بأي شيء حتى بركبتيّ هيفاء وهبي او اعتزال شيرين عبد الوهاب فإن أحدهم سيقول لك: «مالك ساكت.. شو اشتروك»؟..التهم الجاهزة حولت الشعب الى ستة ملايين ضابط ارتباط لجهات خارجية حيث من المستحيل ان تجد صاحب رأي أو موقف حر في البلد الا وتم تصنيفه على حزب او جبهة او جهاز استخبارات عالمي..
هذه التهمة غالباً ما تصرّف ب»المُفرَّق» لأصحاب الرأي لكن في بعض الأحيان تصرّف ب«الجملة» ايضاَ ..تماماً كما حدث في تصريح رئيس الجامعة الأردنية عندما وصف الطلاب المعتصمين بأنهم يتحركون بتوجيهات خارجية...وربما لولا أنه يريد الرواية ان تبقى داخل أسوار التصديق لقال أن دولاً عظمى تدفع الطلاب للاعتصام والتشويش على إدارة الجامعة...مع أن الطلاب لا يتحرّكون إلا من وجعهم الذي يقرصهم في جيوبهم وينهشهم في كتبهم التي لا يستطيعون تأمينها...
اذاً حتى النخب الأكاديمية لم تتوان هي الأخرى من فتح «بالة» التهم وتوزيعها على المخالفين للقرارات الجامعية كما يفعل أصحاب حسابات الفيس بوك، فإن لم تصبح «خروفا» في قطيع فأنت قطعا مدعوم من جهات خارجية وتسعى إلى الخراب ...الغريب انه كلما دق الكوز في الجرّة..يثبت بعض المسؤولين عند وضعهم على محك الديمقراطية أن في داخلهم «قذافي» صغير ...كلمة السر في التعنت والأوحدية ..من انتم؟
نحن كل شيء..

الراي

 

 
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies