آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة

الاردن 24 -  
قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات الموافقة على تنسيب اللجنة الفنية المشكلة من وزارتي التنمية والصحة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، رفع نسبة استقبال الأطفال في الحضانات الى 75 بالمئة بدلًا من 50 بالمئة.
وقال مدير مديرية الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية، محمود الجبور، لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الخميس، ان اللجنة الفنية أجرت تعديلات على دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات.
وأشار الجبور الى ان وزارة عممت تلك التعديلات على دور الحضانات، حيث بلغ عدد الحضانات الحاصلة على اشعار مبين فيه ان الحضانة مستوفية للشروط المطلوبة لاستقبال الأطفال 416 حضانة، موضحا انه تم تعديل تعليمات دليل إجراءات العمل بالاستناد إلى مؤشرات الخطر الصحي لفيروس كورونا، حيث يقع الأردن ضمن المستوى معتدل الخطورة.
وبين ان التعليمات المعدلة تلزم الحضانة على تحديد ملابس خاصة لمقدمات الرعاية اثناء العمل بالحضانة، بدلًا من الملابس الطبية، والإلتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وفحص الأطفال من قبل طبيب الحضانة كل شهر بدلًا من أسبوعيا، مشيرا الى انه يسمح باحضار ألعاب خاصة بكل طفل وعدم السماح بالألعاب المشتركة.
وأكد الجبور ان اللجنة الفنية ستقوم بمراجعة دورية لدليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات من ناحية وزيادة أو تخفيض نسبة استقبال الأطفال في الحضانات وفقًا للحالة الوبائية في المملكة.
وكانت الحكومة قررت في 4 حزيران الماضي إعادة عمل دور الحضانات، حيث ألزمت كل حضانة بتطبيق دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا والخاص بدور الحضانات.
-- ( بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies