آخر المستجدات
الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة مدعوون للتعيين في وزارة الصحة - أسماء الحموري: تراجع الصادرات الوطنية بنسبة 2.0% بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم دبابنة: رصدنا 187 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية و43 مخالفة تتصل بالمال الأسود.. ولن نتهاون السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة الشكاوى بخصوص "درسك".. ونسبة الالتزام عالية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع

التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة

الاردن 24 -  
قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات الموافقة على تنسيب اللجنة الفنية المشكلة من وزارتي التنمية والصحة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، رفع نسبة استقبال الأطفال في الحضانات الى 75 بالمئة بدلًا من 50 بالمئة.
وقال مدير مديرية الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية، محمود الجبور، لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الخميس، ان اللجنة الفنية أجرت تعديلات على دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات.
وأشار الجبور الى ان وزارة عممت تلك التعديلات على دور الحضانات، حيث بلغ عدد الحضانات الحاصلة على اشعار مبين فيه ان الحضانة مستوفية للشروط المطلوبة لاستقبال الأطفال 416 حضانة، موضحا انه تم تعديل تعليمات دليل إجراءات العمل بالاستناد إلى مؤشرات الخطر الصحي لفيروس كورونا، حيث يقع الأردن ضمن المستوى معتدل الخطورة.
وبين ان التعليمات المعدلة تلزم الحضانة على تحديد ملابس خاصة لمقدمات الرعاية اثناء العمل بالحضانة، بدلًا من الملابس الطبية، والإلتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وفحص الأطفال من قبل طبيب الحضانة كل شهر بدلًا من أسبوعيا، مشيرا الى انه يسمح باحضار ألعاب خاصة بكل طفل وعدم السماح بالألعاب المشتركة.
وأكد الجبور ان اللجنة الفنية ستقوم بمراجعة دورية لدليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا في دور الحضانات من ناحية وزيادة أو تخفيض نسبة استقبال الأطفال في الحضانات وفقًا للحالة الوبائية في المملكة.
وكانت الحكومة قررت في 4 حزيران الماضي إعادة عمل دور الحضانات، حيث ألزمت كل حضانة بتطبيق دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا والخاص بدور الحضانات.
-- ( بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies