آخر المستجدات
توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء امريكا ستلغي تأشيرات الطلاب الأجانب بجامعات تعطي دروسها عبر الإنترنت التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف الفايز: قرار اليونسكو حول القدس يؤكد على جميع عناصر الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة وأسوارها مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية

اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل

الاردن 24 -  
عممت وزارة التنمية الاجتماعية على مديرياتها لغاية التعميم على الحضانات في مناطقها القرار الحكومي المتضمن اعادة العمل بمجموعة من القطاعات والانشطة والتي من ضمنها اعادة عمل الحضانات اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وقال امين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور اليوم الخميس، ان الوزارة عممت على دور الحضانات الواقعة ضمن اختصاصها دليل إجراءات العمل والتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، بهدف تجهيز الحضانات لاستقبال الأطفال في ضوء هذا الدليل.

وبين ان الوزارة ستتحقق من استيفاء دور الحضانات الشروط الواردة في دليل الاجراءات ومنح الحضانة اشعار مبين فيه ان الحضانة مستوفية للشروط المطلوبة لاستقبال الأطفال.

وأكد ان الوزارة ستكثف الزيارات الميدانية على دور الحضانات لغايات المتابعة والتحقق من تطبيق ما ورد بدليل الاجراءات المذكور واتخاذ الاجراءات والعقوبات في حال تبين مخالفة ما ورد بالدليل.

وأوضح ان دور الحضانات لن تبدأ عملها الا بعد خضوع كافة العاملين فيها لفحص فيروس كورونا، وبعد ظهور النتائج السلبية لكافة الموظفين، على أن لا تكون المربية حامل أو مرضع أو تعاني من الأمراض المزمنة وأمراض نقص المناعة.

وأضاف انه في حال ظهور أيه إصابة في الحضانة سيتم إغلاقها لمدة 17 يوم، ويتم فحص المصاب مرة اخرى قبل قبول عودته للعمل أو التحاقه بالحضانة إن كان طفلا، وتم فحص الأطفال أسبوعيا مؤقتا من قبل طبيب الحضانة المختص المعتمد، ويعد تقرير صحي بحالة الاطفال، وضرورة توفير غرفة مستقلة مخصصة لعزل الحالات المشتبه فيها ليتم استلامهم من قبل الأهل، والتأكيد على وجود رقمين على الأقل للتواصل مع الأهل في حال حصول أي طوارئ.

وشدد على منع استقبال الاطفال من مخالطي مرضى فيروس كورونا، كما يمنع استقبال الاطفال ممن لديهم أعراض ارتفاع درجة حرارة الجسم، وسعال جاف، وقيء وسيلان في الأنف، وضيق في التنفس.

وأشار انه يتم استقبال الاطفال للأمهات العاملات فقط مؤقتا، ويتم اثبات ذلك من صاحب العمل، وفي بداية العمل يتم استقبال 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للحضانة فقط، وتوفير اجهزة استشعار حراري للقيام بقياس حرارة الأطفال بشكل دوري داخل الحضانة وخاصه عند استقبال الأطفال، وتم توفير مواد تعقيم اليدين على باب الحضانة، ليتم استخدامها من قبل الأهل لتعقيم ايديهم وأيدي اطفالهم قبل فتح باب الحضانة، ويتم استلام الاطفال من باب الحضانة وبشكل سريع منعا للاكتظاظ وحفاظا على شروط التباعد الاجتماعي، ويمنع استقبال الأهل والزائرين داخل الحضانة، بالإضافة لشروط أخرى في دليل إجراءات العمل والتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.


(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies