آخر المستجدات
الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة
عـاجـل :

التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية

الاردن 24 -  
- أكد وزير العدل، الدكتور بسام التلهوني، أن قرار وزير الداخلية بتجديد جوازات السفر المطلوبين على خلفية قضايا مالية يعتبر جزءا من حل قضية المتعثرين، مشيرا إلى أن القرار أصبح ساري المفعول.

وقال التلهوني لـ الاردن24 إن التعليمات السابقة كانت تمنع تجديد جوازات سفر الأردنيين المطلوبين على خلفية قضايا مالية بشكل عام، فيما جاءت التعليمات الجديدة لتسمح بتجديد جوازات السفر للأردنيين المقيمين في الخارج "باستثناء المطلوبين على قضايا جزائية وجرائم الأموال المطلوبة للخزينة مثل الضمان الاجتماعي والتهرب الضريبي وغيرها".

وأشار التلهوني إلى جدية الحكومة بالتخفيف عن المواطنين، حيث تعمل الوزارة بالتعاون مع المجلس القضائي على التوسع بالعقوبات البديلة خلال المرحلة المقبلة وتعميم الفكرة على القضاة لتكون حلا لاكتظاظ السجون، اضافة إلى أنها تتوائم مع المعايير الدولية لحقوق الانسان.

وقال إن الوزارة تأمل بتطبيق الاسوارة الالكترونية خلال العام الحالي وهي جادة بذلك، ليصبح هناك منظومة متكاملة للاحكام البديلة.