آخر المستجدات
الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر صحيفة: حذف الموافقة على الضم دون إذن غانتس من اللوائح الداخلية للحكومة لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور العضايله: لا أعـداد محـددة لمن أنهيت خدماتهم ببعض الدول الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور

التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة

الاردن 24 -  
أعلنت اليوم الأحد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مجلس التعليم العالي قرر تشكيل ثلاث لجان متخصصة لتقييم تجربة التعليم عن بعد في الجامعات الأردنية للفصل الدراسي الثاني بهدف تحديد المعالم الجديدة لمستقبل التعليم العالي الأردني، والإرتقاء بمستواه، وتطوير منظومة التعليم والتعلم بشموليته ورفع درجة الجاهزية لمواجهة أي تحديات قد تواجهها الجامعات في المستقبل، ويأتي هذا القرار بهدف البناء على الخبرة الثرية التي تجمعت لدى الجامعات، واستخلاص الدروس والعبر، والتعرف على الممارسات الفضلى التي نجمت عنها.

وأضافت الوزارة بأنه لا يوجد أحد يزعُم بأن هذه التجربة لم تواجه المصاعب والمشكلات، كما واجه الطلبة وذويهم مشاكل ومصاعب متعددة، وتمكن معظمهم من تجاوزها بتعاون وتكاتف الجميع، والكل يأمل أن تؤسس هذه التجربة الغنية لمرحلة جديدة في مسيرة التعليم العالي الأردني، مرحلة تتميز بالإرتقاء بالعملية التعلمية – التعليمية، وزيادة فاعليتها وتركيزها على تنمية المواهب الفكرية والعقلية لدى الطلبة، وتطوير المهارات الجديدة اللازمة لسوق العمل، وصقل الروح الإبداعية والابتكارية لديهم، وزيادة قدراتهم البحثية والريادية والتفاعلية.

وأكدت الوزارة بأن هذه اللجان قد تضمنت في عضويتها أعضاء من هيئة التدريس في الجامعات الأردنية الحكومية، والخاصة إضافةً إلى ممثلين عن القطاع الخاص، وهذه اللجان هي:

1.لجنة تقييم تجربة التعليم عن بعد (التعليم الالكتروني) للفصل الدراسي الثاني (2019 / 2020) من كافة جوانبها التقنية، والفنية، والأكاديمية، والإدارية، والمالية، واللوجستية، وغيرها.

2.لجنة تقييم الاختبارات الالكترونية وتقييم الطلبة التي اتبعتها الجامعات وسُبل تطويرها بما يحافظ على سرية ومصداقية ونزاهة الامتحانات ويحافظ على السمعة الطيبة للتعليم العالي الأردني.

3.لجنة السياسات المستقبلية للتعليم عن بعد وتطوير التشريعات اللازمة لذلك.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies