آخر المستجدات
دبابنة: رصدنا 187 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية و43 مخالفة تتصل بالمال الأسود.. ولن نتهاون السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب إمهال وسائل الإعلام حتى نهاية العام لدفع رسوم تجديد الرخص والغرامات المترتبة على التأخير عبيدات: الخطر داخلي.. والمطار لم يعد هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا

التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول

الاردن 24 -  
أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا صحفيا حول ما يجري تداوله بخصوص رفض اعتماد الكتاب الموسوم بـ(أسوة حسنة/ المنهاج التفاعلي للسيرة النبوية).

وقالت الوزارة إن الكتاب ورد إليها من إحدى الشركات التعليمية بغرض اعتماده كتابا إضافيا للمؤسسات التعليمية الخاصة، حيث أن الإجراء الرسمي المتبع في مثل هذه الحالة هو تشكيل لجنة من المتخصصين في موضوع الكتاب لدراسة الكتاب وتقييمه وفق معايير وأسس معتمدة من مجلس التربية والتعليم تتماشى وتتناسب مع فلسفة التربية والتعليم في الأردن. 

وأضافت الوزارة إنه وفي ما يخص الكتاب المذكور فقد خضع للإجراءات آنفة الذكر، واتخذت اللجنة الدارسة له قرارا بعدم اعتماده كتابا إضافيا لعدم انسجامه مع فلسفة وزارة التربية والتعليم؛ إذ ورد فيه بعض من المغالطات التي تمس سيرة رسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وبعض من العبارات التي تشذ عن السياق التربوي، والجمل التي يمكن أن تفهم في خارج سياقها. 

ولفتت إلى أنها خاطبت الشركة التعليمية المعنية بكتاب رسمي يتضمن عدم اعتماد الكتاب المذكور في المؤسسات التعليمية الخاصة، وقد عُمِّم الكتاب الرسمي ذاته على مديريات التربية والتعليم جميعها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies