آخر المستجدات
جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي..

التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل

الاردن 24 -  
نفى مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، نية الوزارة شطب السؤال الرابع في مبحث الفيزياء للعلمي أو إعادة توزيع العلامات المخصصة للسؤال والبالغة 15 علامة على بقية الأسئلة.

وقال الدكتور العجارمة: تقرر احتساب العلامات المخصصة للسؤال على طريقة الحل التي اتبعها الطالب للوصول إلى النتيجة النهائية للسؤال بصرف النظر عن الجواب الرقمي للسؤال.

من ناحية أخرى عبر عدد من طلبة الثانوية العامة عن ارتياحهم لمستوى الأسئلة الواردة في الامتحان الذي تقدموا إليه اليوم الأربعاء في مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.

واكدوا ان الأسئلة جاءت من الكتاب المقرر ومباشرة وراعت الفروق الفردية عند جميع الطلبة، فيما جاء الوقت المخصص للامتحان مناسبا للإجابة على الأسئلة ومراجعتها بشكل كاف.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد: إن الامتحان سار اليوم في جميع القاعات بالمملكة بشكل طبيعي، وسادت أجواء من الهدوء في القاعات وفي محيطها.

وبين الجلاد أن التغذية الراجعة من الميدان تشير إلى حالة من الانضباط التام داخل قاعات الامتحان، والتزام كبير من الطلبة بالتعليمات الناظمة له، مبينا أن غرف العمليات في الوزارة وإدارة الامتحان تعاملت مع عدد بسيط من القضايا الشكلية والإجرائية في إطار من المسؤولية وفي ضوء الخبرات الكبيرة والمتراكمة عند كوادرها ولجان الامتحان في هذا المجال.

وأشاد بجهود جميع كوادر الوزارة القائمة على الامتحان، وكذلك الدور الذي تقوم به المؤسسات الوطنية المختلفة المساندة للوزارة في هذا المجال.

وتقدم للامتحان اليوم نحو 62152 الف طالب وطالبة، بواقع 48394 طالبا وطالبة في الفروع الاكاديمية و 13758 طالبا وطالبة في الفروع المهنية.

فقد تقدم طلبة الفرع الادبي للامتحان في الثقافة المالية والعلوم الإسلامية، واساسيات الإدارة واللغة الفرنسية، فيما امتحن طلبة الفرع العلمي للامتحان في الكيمياء للمستوى الثالث، وطلبة الشرعي في العلوم الشرعية وفقه المعاملات.

كما تقدم طلبة فرع المعلوماتية للامتحان في اساسيات الإدارة، وطلبة التعليم الصحي في مبحث الكيمياء للمستوى الثاني.

وفي الفروع المهنية، تقدم طلبة الفرع الصناعي اليوم للامتحان في العلوم الصناعية، فيما تقدم طلبة الفرع الزراعي للامتحان في الكيمياء، وطلبة الفرع الفندقي باللغة الفرنسية، ويتقدم طلبة الاقتصاد المنزلي بالكيمياء.

ويتقدم للامتحان غدا الخميس، 38408 طلاب بجلستين اولى وثانية، وبواقع 32169 طالبا في الفروع الاكاديمية و 6239 طالبا وطالبة في الفروع المهنية.-(بترا)