آخر المستجدات
حجاوي: مازلنا في فترة الانتكاسة.. وفحوصات الكورونا لم تعد عشوائية القبول الموحد: تأجيل اعلان قائمة اساءة الاختيار ليوم غد الخميس تحذير أخير.. الدولة الأردنية في عين العاصفة! عزل بلدة القصر بمحافظة الكرك وفرض حظر تجول شامل فيها لجنة الأوبئة لم تلزم "التربية" باستمرار التعليم عن بعد النقل تعلن تحديث قائمة الدول والوجهات التي تسيّر رحلات جوية منتظمة للمملكة أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن مقاعد البرنامج الموازي_ رابط تخفيض موازنة عمان إلى النصف بسبب جائحة كورونا تحويل 23 مدرسة للتعليم عن بعد إثر تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستقلة للانتخاب تتحدث عن امكانية تغيير موعد الاقتراع في أي دائرة سعد جابر: تسجيل (1776) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات وفاة شويكة: الموافقة على فتح صالات جميع المطاعم بشروط توق يعلن عن اجراءات جديدة بخصوص طبيعة دوام الجامعات - تفاصيل وزير التربية يعلن استمرار السياسة الحالية في تعليم الطلبة لمدة أسبوعين فتح المساجد والكنائس اعتبارا من فجر الخميس وفق معايير وشروط محددة العضايلة يتحدث عن احتمالية العودة إلى الحظر.. ويعلن اصدار أمر الدفاع رقم (17) حماية الصحفيين في تقريره السنوي: الاعتداء الجسدي وحجز الحرية يتصدران الانتهاكات بحقّ الصحفيين الطاقة والمعادن تقرر تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تشرين اول تخفيض أسعار البنزين بمقدار "تعريفة".. والديزل والكاز (20) فلسا المستقلة للانتخاب: وكالة خاصة لراغبي الترشح من المحجورين أو المعزولين

التربية تلجأ إلى خطة إلكترونية بديلة في حال تعطيل المدارس بسبب الكورونا

الاردن 24 -  
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة ستعمل بالتعاون مع شركائها، على تفعيل منصة التعلم الإلكتروني، لتقدم محتوى إلكترونياً لجميع الصفوف الدراسية للفصل الثاني وبوسائط متعددة.

وقال الدكتور النعيمي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء اليوم الاثنين، إن تفعيل المنصة سيتم في حال تعطيل المدارس، كخطة بديلة أعدتها الوزارة في إطار الجهود الوطنية الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد. وأضاف أن الوزارة قد تلجأ إلى بث الحصص الدراسية من خلال بعض المحطات التلفزيونية للوصول للمناطق التي لا تتوافر فيها خدمة الانترنت.

وعملت وزارة التربية والتعليم على مدار الإسبوعين الماضيين، بحسب الدكتور النعيمي، على حصر كل الموارد الوطنية المتاحة للتعلم الإلكتروني، فيما عملت على تصنيف المواد الدراسية بحسب الصف والمبحث والنوع لإتاحتها على المنصة، وبما يتوافق مع الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثاني.

كما أشار الدكتور النعيمي، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في عملية التثقيف المكثفة للطلبة في المدارس للوقاية من الفيروس، ورفع الوعي الصحي لديهم.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies