آخر المستجدات
مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان ! المحامين تقرر مقاطعة نظام الفوترة.. وارشيدات لـ الاردن24: مستعدون للحبس الاجهزة الامنية تمنع الناشط احمد النعيمات من السفر .. وتترك عائلته تسافر وحدها - صور العبادي يطالب الحكومة بالكشف عن خططها لاستثمار النفط والغاز والنحاس وفاة عامل في شركة كهرباء غرندل اثر سقوطه عن عامود في طبربور الحديد يهاجم الوزيرة زواتي: وكأنها ليست عضوا بالحكومة الأردنية.. وكأن تسريح العمال لا يعنيها خريجو تخصص معلم الصف يعلنون اعتصاما مفتوحا امام الديوان الملكي ردا على تأنيث تخصصهم "النقابات الصحية" تطالب بصرف كامل الزيادة على الحوافز ووقف الاعتداءات على كوادرها الكباريتي ل الاردن24: المملكة تمر بظرف اقتصادي صعب.. والأوضاع للأسوأ وعلى الحكومة إيجاد الحلول الحجايا لـ الاردن24: سنتابع ملف المتقاعدين.. وقرارات الحكومة مبتورة وهدفها التوفير على حساب المعلمين غباين ل الأردن 24: طلب متزايد على الحليب بعد حملة مقاطعة الألبان.. والمواطن وجد البديل مرشحون للتعيين في التربية - اسماء "النواب الأمريكي" يرفض صفقة بيع أسلحة للاردن الاوقاف تعلن سبب حريق المسجد الحسيني.. وتؤكد سلامة الجانب التاريخي والديني للمسجد اعتصام ليلي في الزرقاء: واسمع مني هالقرار.. يسقط نهجك يا دولار - صور حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور
عـاجـل :

التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية

الاردن 24 -  
 كشف مدیر إدارة النشاطات التربویة في وزارة التربیة والتعلیم زید أبو زید عن توجه الوزارة، اعتبارا من العام الدراسي المقبل، إلى تخصیص 20 % من البرامج الدراسیة للطلبة من الصفوف الثامن وحتى الحادي عشر للنشاطات الصفیة واللاصفیة، باعتبارھا ركیزة، بإظھار إبداعات الطلبة والكشف عن مواھبھم ومیولھم.

وقال ابو زید، في تصریح صحفي لـ"الغد"، إن للنشاطات التربویة والثقافیة والریاضیة والكشفیة ومجالات العمل التطوعي، دورا مھما بتعدیل سلوك الطلبة وتعمیق منظومتھم القیمیة، وغرس قیم الانتماء وحب الوطن لدیھم، وھي ذات أھمیة كبیرة في قبول الرأي والرأي الآخر، وتعمیق الإیثار والبعد عن العنف والتطرف، والقدرة على تزوید الطلبة بمھارات الحیاة.

وأضاف أن النشاط الریاضي، یخدم بناء الجسم السلیم، اذ سیستثمر ذلك عبر العمل التطوعي الذي یھذب النفس ویمنح الطلبة أدوارا مجتمعیة مباشرة.

وأوضح أبو زید في تصریح لـ"الغد" أمس؛ ان ھذا التوجھ یھدف إلى ضرورة امتلاك الطلبة لمھارات تمكنھم من اتخاذ القرارات الصائب، واختیار مھنة المستقبل وفقا لمیولھم ورغباتھم، والتي لا یمكن بان یدركھا الطالب إلا بخضوعه لتجارب حیاتیة، تساعده على اكتساب الثقة بنفسه وبالعالم من حوله.

وأكد أن الوزارة؛ شكلت مؤخرا فریقا وطنیا، لإعداد دلیل للأنشطة الصفیة واللاصفیة، بالاضافة الى أوراق عمل بخصوص العمل التطوعي.

واشار أبو زید إلى ان الوزارة ستخصص 20 ساعة معتمدة العام الدراسي المقبل للطلبة من الصف الثامن وحتى الحادي عشر في مجال العمل التطوعي، مضیفا ان العمل التطوعي لن یكون اختیاریا، بحیث سیمنح كل طالب شھادة في ھذا النشاط، تساعده على اجتیاز مرحلتھ الدراسیة الى مرحلة أخرى.

وبین أن منح ھذه الشھادة، مشروط بقیام الطالب بعمل تطوعي بنجاح، مشیرا الى ان ذلك یشبه مساق خدمة المجتمع في الجامعات، بحیث یتضمن خروج الطالب من المدرسة وقیامه بأعمال تطوعیة، كخدمة كبار السن والأیتام، ودھان المدارس والأرصفة او تلوینھا، وتدویر النفایات وغیرھا.

ولفت الى ان ادماج الانشطة الصفیة واللاصفیة، بما فیھا العمل التطوعي بالبرامج الدراسیة، حتى لا یكون النشاط عبثیا او عفویا، بل یجب أن یأخذ نصیبھ من الجدیة لدى الطلبة وذویھم والمعلمین، مبینا ان النشاطات ستشمل كل مادة دراسیة، وباشراف مدرسي المادة المؤھلین لتنفیذھا، كما ستشمل اندیة النشاط وغیرھا.-(الغد)